الرئيسة مصر المصرية للإتصالات تستحوذ على 50% من شركة EISCC بقيمة 15 مليون دولار

المصرية للإتصالات تستحوذ على 50% من شركة EISCC بقيمة 15 مليون دولار

45
0

أعلنت  الشركة المصرية للاتصالات (Telecom Egypt) عن موافقة مجلس إدارتها على شراء 50٪ من الشركة المصرية الدولية للكابلات البحرية (EISCC) بقيمة 15 مليون دولار.

في 17 سبتمبر 2018 ، أعلنت المصرية للاتصالات عن أن الشركة المصرية الدولية للكابلات البحرية قد استكملت شراء كابل الغواصات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA Cable)  من الشركة القابضة للاستثمارات أوراسكوم  بقيمة إجمالية 90 مليون دولار.

وفي وقت سابق من شهر أغسطس، أعلنت الشركة المصرية للاتصالات أيضا عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة بهارتي إيرتل ” Bharti Airtel”، والتي بموجبها ستقوم المصرية للاتصالات بتجميع أصول شبكة غواصاتها الدولية مع أصول (MENA Cable)   وستمكن هذه الصفقة ، التي من المتوقع الانتهاء منها قريباً ، المصرية للاتصالات من استرداد كامل استثماراتها في (MENA Cable).

وقد علّق أحمد البحيري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي:
“لقد عملت الإدارة بلا كلل منذ بداية العام لتأمين إيرادات شبكة الكابل الدولية الخاصة بالغواصات وأعلنت للمستثمرين أنها تتوقع عائدًا قصير الأجل لشراء شركة مينا كبل. لقد أعلنا منذ ذلك الحين عن عدة معالم في خطتنا بما في ذلك إبرام صفقة الاستحواذ على كبل MENA بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم لاستعادة استثماراتنا. إن إعلان اليوم مهم للغاية حيث إنه سيمكن من الدمج الكامل للأصل والعائدات المتوقعة على مدى عمر الكابل الجديد، ويمثل إنجاز صفقة اليوم ثاني كبل بحري مملوك بالكامل من قبل الشركة المصرية للاتصالات بالإضافة إلى شركة TE North “.

(45)

إكرام كمال محررة أخبار تقنية وتتابع باهتمام جميع مجالات التقنية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *