الرئيسة إفريقيا مجتمع الإنترنت يعقد شراكة مع الفيسبوك لتوسيع الاتصال بشبكة الإنترنت في أفريقيا

مجتمع الإنترنت يعقد شراكة مع الفيسبوك لتوسيع الاتصال بشبكة الإنترنت في أفريقيا

42
0

أعلنت جمعية الإنترنت ، وهي منظمة عالمية غير ربحية مكرسة للتطوير الدائم لخدمات الإنترنت ، أنها تشارك مع  فيسبوك لتطوير نقاط تبادل الإنترنت (IXP) في جميع أنحاء أفريقيا.

نقطة تبادل الإنترنت (Internet Exchange Point) هي المكان الذي يقوم فيه العديد من الشبكات المحلية والدولية ومزودي خدمات الإنترنت ومزودي المحتوى بربط شبكاتهم معًا لتبادل حركة الإنترنت بفعالية من خلال ترتيب يشار إليه عادة باسم “التناظر”.

والجدير بالذكر حالياً ، 42٪ من البلدان في إفريقيا تفتقر إلى نقاط تبادل الإنترنت (IXP) ، مما يعني أنه يتم تبادل معظم حركة الإنترنت المحلية الخاصة بها من خلال نقاط خارج بلدها ، وعادةً ما يتم ذلك من خلال الأقمار الصناعية أو الألياف البحرية عبر محاور دولية متعددة للوصول إلى وجهتها.

ويسبب ذلك سوء تجارب المستخدمين مع خدمات الانترنت وصعوبة استضافة المحتوي محليا وهي العوامل القائم عليها تطوير النظام البيئي المحلى لخدمات الانترنت.

ستتعاون كل من جمعية الإنترنت والفيسبوك في تعزيز تطوير البنية التحتية لـ IXP والتدريب والمشاركة المجتمعية بهدف زيادة عدد نقاط تبادل الإنترنت ودعم توسيع نقاط تبادل الإنترنت القائمة لتلبية الطلب المتزايد في إفريقيا. وقد أظهرت الدراسات أن مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء أفريقيا يستفيدون من Peering لأنه يتيح الوصول إلى المحتوى بسرعة أكبر وبأسعار معقولة.

يوضح داويت بيكيلي ، مدير المكتب الإقليمي لجمعية الإنترنت في إفريقيا “نحن نقترب من هذا الهدف بفضل الأنشطة العديدة التي تعزز الاتصال البيني والاستضافة في إفريقيا والشراكات مثل تلك التي نعلنها اليوم مع الفيسبوك ، ولقد تبنى مجتمع الإنترنت هدف الوصول إلى 80٪ على الأقل من حركة الإنترنت التي يتم استهلاكها في إفريقيا محليًا ، و 20٪ فقط من خارج القارة بحلول عام 2020”.

وقال كوجو بواكي ، رئيس قسم الاتصال والاتصال في أفريقيا في الفيسبوك: “إننا نعجب بالعمل الهام الذي تقوم به جمعية الإنترنت من أجل تحسين الاتصال في إفريقيا من خلال دعم IXPs، حيث ستساعد شراكتنا مع جمعية الإنترنت على تطوير النظام البيئي لبرنامج IXP في أفريقيا من خلال نشر الموارد مثل التدريب والمعدات إلى المناطق التي تحتاج إليها بشكل ملحّ للغاية.

(42)

إكرام كمال محررة أخبار تقنية وتتابع باهتمام جميع مجالات التقنية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *