الرئيسة إفريقيا نايروبي تستضيف قمة مجموعة مطوري قوقل في دول جنوب الصحراء في إفريقيا

نايروبي تستضيف قمة مجموعة مطوري قوقل في دول جنوب الصحراء في إفريقيا

127
0

نظمت في العاصمه الكينية نايروبي قمة مجموعة مطوري قوقل GDG لشمال افريقيا وذلك يومي 20 و 21 سبتمبر والتي تدعمها شركة قوقل الراعي الرسمي للبرنامج .
حضر القمة ممثلون من كل من أنغولا ،بنين ،جمهورية بوتسوانا ،بوركينا فاسو ،الكاميرون ،الكونغو ،كوت ديفوار ،إثيوبيا ،غانا ،ليبريا ،مدغشقر، موريتانيا ،موريشيوس ،موزمبيق ،النيجر ،جمهورية نيجيريا ،رواندا ،سيراليون ،جنوب أفريقيا ،تنزانيا ،توغو ،أوغندا ،زيمبابوي حيث مثلت الافراكوفونية و مجموعة البلدان الناطقة بالبرتغالية الي جانب الأنكلوسكسونية كما تحدث ممثلون من كل من كل من فرنسا ، ألمانيا وتونس.

ملتقى النساء المطورات

تميز اليوم الأول من القمة بلقاء قادة مجموعة نساء صانعات التكنلوجيا الممثلين ل 23 دولة وأكثر من 48 عضو حيث تبادلت النساء الخبرات والتجارب باحثين السبل لجذب النساء الى مجال التقنيات .
تخللت اليوم كذلك عروض عن تجارب ناجحة لهذه النساء في المجال والتي تمثلت في التدريب والتكوين للمبتدئين والمتوسطين في دولهن وكذلك ادراج الذكاء الاصطناعي في المشاريع الشخصيه حيث كانت تجربة إحدى النساء في تطبيق يعرض لك ماتبقي في ثلاجتك دون الحاجة لفتحها كما كانت هنالك دورات مصغرة لكل من لمجموعات الأفرانكوفونيه وعدة اهتمامات مشتركه بين النساء .

حضور قوي ومن جميع الجنسيات

حضر القمة اكثر 85 مطور وتخللت اليوم مجموعة دورات ونقاشات اثراها كل من مدير مشروع منظومة عمل مطوري قوقل في دول جنوب الصحراء لدى قوقل بنيجيريا انيدي ايدو ابونك و مدير المشروع بكينيا جون كيماني ، اولاي بولاجي ، فيفيان اوموندي ، حيث  اكد السيد انيدي انه لم يكن من السهل جمع مختلف هذه الجنسيات تحت سقف واحد لصعوبة التنقل في افريقيا حيث اضطر مثلا ممثلون من موريتانيا الى خروج القارة مرورا بتركيا لحضور قمة نايروبي.

كما اجتمعت الدول الافراكوفونية على هامش القمة لبحث المشاكل المشتركه بين الدول والتي أهمها عائق اللغة المتداولة الانكليزيه والذي سيقدم للبحث لتدرج الفرنسية كخيار في المستندات والدورات التكوينيه حيث يبذل الجميع جهدا مضاعفا للفهم والمشاركة .

دففست نايروبي

أحد برامج مجموعة مطوري قوقل هذا العام كان إستثنائيا في نايروبي حيث حضره اكثر من ألف ومائتا شخص وتميز بالتنوع الموجود حيث حضره قادة برامج مطوري قوقل الحاضرين في القمة.كما تخللته دورات تعريفيه وتكوينيه في كل من إنترنت الأشياء ، المعالجة الطبيعية للغة ، كوثلين ، فلوتر ، فايربيز وأكثر.

(127)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *