الرئيسة مصر أول شركة مصنعة للهواتف الذكية فى مصر “سيكو” تنوي التوسع في إفريقيا

أول شركة مصنعة للهواتف الذكية فى مصر “سيكو” تنوي التوسع في إفريقيا

65
0

طبقا للعديد من الاخبار ينوي أول مصنع للهواتف الذكية في مصر لدخول السوق الإفريقية الأوسع بنهاية عام 2018 أو أوائل عام 2019 مع سعيها لزيادة الصادرات.

وقال السيد محمود علي مدير المبيعات لرويترز ان شركة سيلكون للصناعات (سيكو) التي تصدر بالفعل الى الخليج تهدف الى بدء بيع الهواتف في كينيا والمغرب وجمهورية الكونجو الديمقراطية وجنوب افريقيا ونيجيريا وموزمبيق وغانا.

واضاف ايضا السيد علي ان السوق الافريقية سوق واعدة وهناك منافسة أقل بكثير من الخليج مشيرا الى الطلب الكبير على الهواتف الرخيصة في افريقيا وذكر ايضا إنه يتوقع في الغالب بيع الهواتف الذكية في نطاق السعر من 50 إلى 60 دولارا للعملاء الأفارقة خارج مصر.
وقال إنه من السابق لأوانه تحديد هدف المبيعات للصادرات إلى الدول الأفريقية ، لكنه توقع أن يصدر المزيد للعملاء في أفريقيا أكثر من الخليج في العام المقبل.

شركة سيلكون للصناعات (سيكو)

وتبيع شركة سيكو، التي تم تأسيسها العام الماضي برأس مال قدره 150 مليون جنيه مصري (8.4 مليون دولار) ، هواتف تحمل الاسم التجاري “نايل إكس” ، وقالت إنها تستخدم تصميمًا صينيًا لتكنولوجيا الجيل الثالث / الجيل الرابع في الولايات المتحدة.

وطبقا للتقارير إنه في عام 2019، تهدف الشركة إلى تصدير 40 بالمائة من إنتاجها والحفاظ على 60 بالمائة محليًا، كما تتوسع حصتها في السوق في مصر من حوالي 4 في المائة حاليا إلى 12 إلى 15 في المائة العام المقبل.

وقال أحمد الصواف مدير تطوير الأعمال الدولية في سيكو إن الشركة تتوقع زيادة إنتاجها ثلاث مرات من 500 ألف وحدة في 2018 إلى 1.5 مليون وحدة في عام 2019. وأضاف أنه من بين 1.5 مليون سيباع 900 ألف في مصر في حين سيتم بيع 600 ألف في الخارج.

ويخطط صانع الهواتف الذكية لتقديم هواتف جديدة العام المقبل، وتقدم شركة سيكو حاليا ستة منتجات، بما في ذلك الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي.

(65)

إكرام كمال محررة أخبار تقنية وتتابع باهتمام جميع مجالات التقنية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *