الرئيسة نصائح تقنية تعرف على كيفية إعداد هاتف الأندرويد الجديد لأول مرة استخدام

تعرف على كيفية إعداد هاتف الأندرويد الجديد لأول مرة استخدام

764
0

عند قيامك بشراء هاتف جديد ستحتاج الى عدة خطوات للقيام بها من أجل استخدام الهاتف بشكل فعال وايضا تهيئة الهاتف الجديد للمتطلبات الشخصية بك، منها التطبيقات المرغوب تواجدها على هاتفك او نمط الامان المناسب لك وهذا بالاضافة الى لغة الهاتف الاساسية والفرعية ولغة الكتابة، سنقدم لكم فى السطور القادمة الخطوات الأولى لتهيئة أى هاتف أندرويد جديد بالتفصل.

اختر لغة

بمجرد تشغيل الهاتف، ستصل إلى شاشة الترحيب حيث ستتم مطالبتك باختيار لغة، يؤدي النقر على اللغة الافتراضية إلى فتح قائمة بكل تلك المتوفرة على النظام، اختر لغتك المفضلة من القائمة وانقر على السهم للمتابعة، سيؤدي ذلك إلى تعيين لغة النظام وقوائمه، ولكن يمكنك اختيار إضافة لغات إضافية إلى لوحة المفاتيح في وقت لاحق إذا كنت تتحدث بلغات متعددة.


أدخل بطاقة SIM وأدخل رقم PIN الخاص بك

بعد ذلك، سيطلب منك إدخال بطاقة SIM. يمكنك تخطي ذلك، ولكن على افتراض أنك تريد بالفعل استخدام هذا الجهاز كهاتف، فإن ذلك يعد خطوة مهمة. قد يكون وضع بطاقة SIM في هاتفك أحيانًا أمرًا صعبًا بعض الشيء -فالأجهزة التي تعمل على سوني، على سبيل المثال، لديها اللوحات التي تحتاج إلى فتحها، بينما تتطلب معظم الهواتف إدخال رقم تعريف شخصي لفتح الفتحة. إذا كان لديك هاتف قديم، فيجب أن تدخل بطاقة SIM تحت البطارية، وفي هذه الحالة ستحتاج إلى فتح الجزء الخلفي من الجهاز بعناية.

حدد شبكة Wi-Fi

إذا وجدت نفسك ضمن نطاق شبكة لاسلكية، يمكنك الآن الاتصال به، ببساطة اختر شبكتك من القائمة وأدخل كلمة المرور إذا لزم الأمر. ثم اضغط على “اتصال”.

نقترح الاتصال بشبكة Wi-Fi في هذه المرحلة حتى تتمكن من تنزيل التحديثات والتطبيقات الجديدة في أقرب وقت ممكن.

تسجيل الدخول إلى حساب جوجل

فإن المرحلة التالية هي إعداد أو تسجيل الدخول إلى حساب لاستخدام هاتفك الذكي مع تطبيقات وخدمات جوجل، مثل بريد الجيميل أو جوجل بلاي ستور.

إذا كان لديك بالفعل حساب جوجل، فيمكنك إدخال هذه التفاصيل الآن. بعد ذلك، ستتم مطالبتك بقبول بنود خدمة وسياسة خصوصية جوجل ثم اضغط على “قبول”.

إذا لم يكن لديك حساب جوجل بالفعل، ولكنك ترغب في إعداد حساب، فما عليك سوى اتباع الخطوات لاختيار اسم المستخدم وإنشاء كلمة مرور.

لا يلزم أن يكون لديك حساب جوجل لاستخدام الهاتف، ولكنك ستحتاج إلى حساب لاستخدام جميع وظائفه، بما في ذلك تثبيت التطبيقات من متجر جوجل بلاي.

حماية هاتفك

سيتم سؤالك عما إذا كنت ترغب في تأمين جهازك. نحن نوصي بشدة بهذا. إذا فقدت جهازك، فإن هذا الإجراء الأمني يعد خطوة رئيسية في منع الوصول غير المرغوب فيه إلى جهازك.

ويمكن القيام بذلك من خلال التعرف على الوجوه للهواتف التي تدعمها أو التعرف على بصمات الأصابع أو باستخدام رقم تعريف شخصي بسيط.

تنزيل التطبيقات من متجر جوجل بلاي


اكتمل الآن الإعداد الأولي للهاتف الذكي. للحصول على نظرة عامة على التطبيقات التي تم تثبيتها بالفعل على جهازك، ألق نظرة على درج التطبيق. درج التطبيق هو قائمة من الرموز لجميع التطبيقات على هاتفك، وهناك احتمالات بأن تجدها في أسفل الشاشة الرئيسية (الشاشة التي يجب تشغيلها حاليًا)، الرمز الخاص بدرج التطبيق عبارة عن دائرة رمادية مع ست نقاط داخله، والتي يمكنك النقر عليها من الشاشة الرئيسية.

الآن، انظر حول درج التطبيق الخاص بك. إذا كانت هناك أي تطبيقات لم تعجبك بعد، فيمكنك الانتقال إلى متجر جوجل بلاي لتنزيلها. لا تقلق، سيتم تثبيت متجر جوجل بلاي نفسه على هاتفك بالفعل. تثبيت التطبيقات عملية بسيطة وسيرشدك الهاتف إلى أي شيء تحتاج إلى القيام به (مثل تسجيل الدخول).

إذا لم تعثر على درج التطبيق  للعثور على تطبيقاتك في هذه الحالة، ما عليك سوى تمرير إصبعك يسارًا أو يمينًا من الشاشة الرئيسية لعرض طرق عرض الشاشات الرئيسية الأخرى حيث يمكن تحديد التطبيقات.

مصدر

(764)

إكرام كمال محررة أخبار تقنية وتتابع باهتمام جميع مجالات التقنية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *