الرئيسة أمن وحماية شركة ناشئة في نيروبي تفوز بجائزة USAID Fall Armyworm Tech للتكنولوجيا الزراعية

شركة ناشئة في نيروبي تفوز بجائزة USAID Fall Armyworm Tech للتكنولوجيا الزراعية

72
0

استطاعت شركة Farm.ink الناشئة للتكنولوجيا الزراعية في نيروبي الحصول رسمياً على جائزة  Fallwormworld Tech المختصة بالتقنيات الزراعية ضمن فاعليات مؤتمر AfricaCom في كيب تاون الأسبوع الماضي.

وجاءت قيمة الجائزة المقدمة من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) ، وشركة “لاند أوكالز إنترناشيونال ديفيلوبمنت” ، ومؤسسة أبحاث الأغذية والزراعة بقيمة 150 ألف دولار، ضمن جهود المؤسسة في دعم الابتكارات الرقمية التي يمكن أن تساعد المزارعين في التخلص من الديدان والآفات الزراعية التي تجد من الأراضي الإفريقية بيئة خصبة لها.

تم الإعلان عن أسماء الفائزين بالجوائز في مؤتمر AfricaCom في كيب تاون الأسبوع الماضي ، بعد منافسة كبيرة من الشركات الناشئة والمهتمة بمجالات الأبحاث الزراعية، وبلغ إجمالي الجوائز التي تم منحها في المسابقة 450 ألف دولار أمريكي تم منحها لست منظمات.

شركة ناشئة في نيروبي تفوز بجائزة USAID Fall Armyworm Tech للتكنولوجيا الزراعية

كان الفائز الأول بجائزة 150 ألف دولار هي شركة Farm.ink الكينية الناشئة والتي يقع مقرها في نيروبي، واستحقت الشركة الجائزة على مشروع تقديم التوعية والإرشاد الزراعي إلى أكثر من 150 ألف مزارع في أفريقيا عبر تطبيقات الهاتف المحمول، مع ميزة الاستشارة الافتراضية الجديدة التي تقدم معلومات محددة حول كيفية تحديد وعلاج دودية الجيش armyworm التي تشكل تهديدياً خطيراً للأمن الغذائي في أفريقيا وتتسبب في الكثير من حالات نقص الغذاء.

في حين ذهبت الجائزة الثانية والثالثة بقيمة 75 ألف دولار إلى شركة “أكوريون” الناشئة الأوغندية ، وشركة  AfriFARM في الولايات المتحدة.

وقد تم منح 50 ألف دولار أمريكي لمبادرتين مقرهما غانا وهما Farmerline و Henson Geodata Technologies، بالإضافة إلى شركة eHealth Africa التي تتخذ من نيجيريا مقراً لها، لتطوير تطبيقات ذكية توفر معلومات مخصصة لمكافحة الديدان الزراعية لاسيما دودية الجيش.

تقدم إلى المسابقة 228 منظمة من جميع أنحاء العالم، شكلت المشاركة الإفريقية فيها نسبة 80% من دول افريقية مختلفة، وقامت لجنة منوعة من الخبراء العالميين العاملين في مجال الزراعة والتنمية التكنولوجية والإستثمار بتقييم المشاريع المقدمة إلى اللجنة وتحديد الفائزين على حسب المبادرات الأكثر فاعلية.

(72)

وردة عبد الحكيم باحثة ومدونة مهتمة بمجال التقنية وريادة الأعمال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *