الرئيسة قطاع الأعمال البنك الدولي يعلن عن برنامج L’Afrique Excelle لدعم كبار رجال الأعمال الأفارقة الناطقين بالفرنسية

البنك الدولي يعلن عن برنامج L’Afrique Excelle لدعم كبار رجال الأعمال الأفارقة الناطقين بالفرنسية

88
0

أعلن البنك الدولي عن برنامج L’Afrique Excelle ، وهو برنامج تسريع للأعمال يستمر لستة أشهر مصمم لدعم أكثر 20 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا في منطقة أفريقيا الناطقة بالفرنسية.

أثناء البرنامج، سوف يتلقى رجال الأعمال التوجيه من الخبراء العالميين والمحليين، ويتعلمون من خلال منهج دراسي مخصص، ويزيدوا من ظهور علامتهم التجارية، ويحصلوا على إمكانية الوصول إلى شركاء ومستثمرين محتملين.

ومن خلال التعاون مع المجموعات الاستثمارية البارزة التي تهتم بالفرنسية في أفريقيا ، سيساعد L’Afrique Excelle الشركات الناشئة المختارة في جذب رؤوس الأموال في مرحلة مبكرة بين 250 ألف دولار و 5 ملايين دولار.

يقول أليكساندر لور “كبير أخصائي القطاع الخاص في مجموعة البنك الدولي” : “الفكرة وراء لافريك اكسل هي دعم الشركات الناشئة الأفريقية الناطقة بالفرنسية التي لديها القدرة على أن تصبح قادرة على المنافسة عالميا، ولها تأثيرات واضحة على حياتنا اليومية واقتصادنا من خلال حلولهم التقنية”.

يعتبر برنامج  L’Afrique Excelle هو الإصدار الفرنسي من XL Africa ، وهو مسرع أفريقي ناجح أطلقته مجموعة البنك الدولي في عام 2017، ومنذ إتمام الإصدار الأول، حصلت نصف محفظة XL إفريقيا على تمويل قدره 18 مليون دولار.

وتشمل أبرز البرامج إجازتين لمدة أسبوع – واحدة في باماكو \مالي وأخرى في باريس\فرنسا – ومن المتوقع أن تمنح تلك الأجازات رواد الأعمال فرصة لتنمية شبكة أعمالهم والتعلم من الموجهين والأقران والشركاء. وسوف تتوج الإقامة الفرنسية في معرض Venture Showcase في مؤتمر VivaTech لعام 2019 في باريس، حيث سيقدم المؤسسون نماذج أعمالهم إلى جمهور كبير من الشركات والمستثمرين وخبراء التكنولوجيا والإعلام العالمي.

أخيراً، فيمكن للشركات المهتمة تقديم الطلبات عبر الإنترنت على موقع L’Afrique Excelle ، www.Afrique-Excelle.com ، من الآن وحتى يوم الاثنين، 14 يناير 2019.

(88)

وردة عبد الحكيم باحثة ومدونة مهتمة بمجال التقنية وريادة الأعمال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *