الرئيسة مشاريع تقنية الإعلان عن أسماء الفائزين بمسابقة فني مبتكر التابعة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر !

الإعلان عن أسماء الفائزين بمسابقة فني مبتكر التابعة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر !

45
0

من إجمالي 3641 مشروع متقدم لمسابقة ريادة الأعمال والإبتكار التابعة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والمنعقدة داخل مصر، تم قبول 188 مشروع للمنافسة داخل المسابقة ووصل 24 مشروع فقط إلى المرحلة النهائية التي توج بها طلاب مدرسة الاسكندرية الفنية الصناعية المتقدمة بالمركز الأول.

ومنحت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم الفني كل من محمد محمود عطية، ومؤمن مجدي محمد من مدرسة الاسكندرية الفنية الصناعية المتقدمة الجائزة الكبرى في مسابقة “فني مبتكر” لريادة الأعمال والابتكار  نظير إنتاج ماكينات CNC صغيرة الحجم لتيسير تنفيذ النماذج الأولية.

ومن جانبها قالت ريبيكا لتراتشكا، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) \مصر “في السنوات الثلاث الماضية ، قطعت الشراكة بين وزارة التعليم والتعليم الفني والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية خطوات واسعة في تعزيز نظام المدارس الفنية في مصر وإعداد الشباب للانتقال إلى العمل الفعال في سوق العمل”. وأضافت “نحن لا نكرم الفائزين فقط ، بل نعترف أيضاً بروح المبادرة والطاقات المبتكرة لطلاب المدارس الفنية في مصر”

وتأتي مسابقة ريادة الأعمال والإبتكار هذه ضمن مشروع تحسين القوى العاملة وتحسين المهارات (WISE)، الذي تتعاون فيه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مع وزارة التعليم والتدريب المهني لتحسين التعليم الثانوي الفني لتلبية احتياجات سوق العمل المصرية.

عملت الوكالة مع شركة IdeaSpace المحلية لتصميم مسابقة “فني مبتكر” لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال بين الطلاب الفنيين، ولاقت المسابقة إقبالاً كبيراً من المدارس المصرية، حيث تقدم إليها 1364 طلب قُبل منهم 188 طلب للمنافسة داخل المسابقة.

أخيراً، فإن دعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لمشروع WISE هو جزء من 30 مليار دولار استثمرتها أمريكا في مصر من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1978.

(45)

وردة عبد الحكيم باحثة ومدونة مهتمة بمجال التقنية وريادة الأعمال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *