الرئيسة مشاريع تقنية بالصور – أودي تستعرض تقنية عمل التاكسي الطائر الخاص بها!

بالصور – أودي تستعرض تقنية عمل التاكسي الطائر الخاص بها!

52
0

كشفت شركة أودي الألمانية بالتعاون مع إيرباص الأمريكية وإيتال ديزاين الإيطالية عن أحدث ما توصلت إليه في تقنيات القيادة الذاتية متمثلة في نموذج التاكسي الطائر Pop.Up Next ، والذي يتكون من طائرة بدون طيار وسيارة مستقلة في هيكل واحد.

تقوم فكرة التاكسي الطائر على مرحلتين، وحدة أرضية مرتبطة بوحدة أخرى علوية عبارة عن طائرة بدون طيار، ويمكن فصل الجزئين عن بعضهما البعض بكل سهولة، بحيث تتمكن وحدة الطائرة بدون طيار على الإقلاع والهبوط بشكل مستقل.

وقامت Audi بالفعل باختبار النموذج التجريبي للتاكسي الطائرا ذاتي القيادة ضمن فعاليات مهرجان طائرات الدرونز المقام لمدة أسبوع بالعاصمة الهولندية أمستردام، وذلك على مجسم صغير يوضح كيفية عمل التاكسي، وكان نجاح الاختبار على مستوى التصاق ناجح للمركبة الكهربائية بالمروحية، مع إجراء عملية الإقلاع والتحليق بنجاح.

وتقول الشركة الألمانية أن هذا النظام متعدد الوسائط سيسمح للركاب بقدر أكبر من المرونة والراحة، حيث يمكنهم الانتقال بين القيادة والطيران دون الحاجة إلى تغيير السيارات.

 

ومن جانبه أشار بيرند مارتنز، رئيس “Italdesign” وعضو مجلس إدارة “Audi”، بأن سيارات الأجرة للطيران هي طريق المستقبل، قائلاً: “المزيد من الناس ينتقلون إلى المدن، والمزيد من الناس سيحتاجون إلى التنقل في وقت أسرع، وفي المستقبل سيحتاج الأطفال والمسنين ، والأشخاص الذين ليس لديهم رخصة قيادة إلى استخدام سيارات أجرة ذاتية القيادة مريحة. وإذا نجحنا في إجراء تخصيص ذكي لحركة المرور بين الطرق والمجال الجوي، يمكن أن يستفيد الناس والمدن على حدٍ سواء “

(52)

وردة عبد الحكيم باحثة ومدونة مهتمة بمجال التقنية وريادة الأعمال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *