الرئيسة إتصالات شبكات الجيل الخامس من الإتصالات 5G ستصل إلى 1.5 مليار مستخدم بحلول 2024 !

شبكات الجيل الخامس من الإتصالات 5G ستصل إلى 1.5 مليار مستخدم بحلول 2024 !

26
0

منذ سنوات ونحن نسمع عن تقنيات الجيل الخامس من الإتصالات وما ستوفره من سرعة إنتقال بيانات هائلة قد تصل إلى 27 جيجا بايت في الثانية الواحدة! والآن ونحن على أعتاب 2019، العام المنتظر لإطلاق شبكات 5G ، أصبحت الرؤية أكثر وضوحاً حول التقنية الجديدة التي بدأت الشركات في اختبارها بالفعل، ولكن متى تصل سرعة 5G إلى المستخدمين فعلياً؟

وفقاً لأحدث تقارير mobility ، تتوقع شركة Ericsson أن يحصل 40 في المائة من سكان العالم على خدمات 5G بحلول نهاية عام 2024 ، ومن المتوقع أن تستخدم 1.5 مليار توصيلة تقنية الشبكة الجديدة بحلول ذلك التاريخ.

ويعادل الرقم الجديد حوالي 17 في المائة من الاتصالات المتنقلة العالمية المتوقعة في ذلك الوقت. وقالت إريكسون في تقريرها إن أمريكا الشمالية ستكون المنطقة التي تتمتع بأعلى نسبة من اتصالات الهاتف المحمول 5G بحلول نهاية عام 2024 ، بمعدل انتشار يبلغ 55 في المائة ، تليها شمال شرق آسيا (43 في المائة) وأوروبا الغربية (29 في المائة).

وعلى الرغم من معدل الإقبال السريع على 5G ،إلا أنه من المتوقع أن تظل 4G هي تكنولوجيا الوصول المهيمنة على 5.4 مليار توصيلة، ولاحظت إريكسون: “من المتوقع أن يكون الإقبال على الاشتراك 5G أسرع من LTE”

وفي تقريرها ، قالت إريكسون إنها تتوقع وجود مجموعة “قوية” من الهواتف الذكية التي تدعم التكنولوجيا في الربع الثاني من عام 2019. ومع ذلك ، حذرت الشركة على الرغم من أن 5G “ستنطلق” في عام 2019 ، فإنها لن تدخل السوق الشامل حتى في العام التالي عندما “سيتم عرض شرائح الجيل الثالث وسيتم توفير عدد كبير من الأجهزة.”

بحلول نهاية فترة التوقعات ، من المتوقع أن يزيد متوسط ​​البيانات المستخدمة لكل هاتف ذكي بمعدل مضاعف يتراوح من أربعة إلى 21 جيجابايت شهريًا. ومن المتوقع أن تصل حركة البيانات المتنقلة العالمية المركبة عبر جميع الأجهزة إلى 136 إكسابايت في الشهر بنهاية الفترة ، أي أعلى بخمس مرات مقارنة بنهاية عام 2018.

(26)

وردة عبد الحكيم باحثة ومدونة مهتمة بمجال التقنية وريادة الأعمال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *