الرئيسة تجارة إلكترونية أورانج و MTN  تطلقان مشروع Mowali لتبادل الأموال بين الشبكات المختلفة في افريقيا!

أورانج و MTN  تطلقان مشروع Mowali لتبادل الأموال بين الشبكات المختلفة في افريقيا!

56
0

أعلنت شركة Orange ومجموعة MTN ، وهما من أكبر مشغلي خدمات الهاتف المحمول في إفريقيا ، عن مشروع مشترك تحت اسم Mowali  لتمكين المدفوعات عبر الهاتف المحمول بين الشبكات المختلفة في جميع أنحاء افريقيا.

ويعتبر Mowali بنية أساسية للدفع الرقمي تربط بين مزودي الخدمات المالية والعملاء في شبكة واحدة شاملة، وسوف يعمل كمنفذ مفتوح لأي مزود لخدمات الهاتف المحمول في أفريقيا، بما في ذلك البنوك ومشغلي تحويل الأموال ومقدمي الخدمات المالية الآخرين.

الهدف من Mowali هو زيادة استخدام الأموال عبر الهاتف من قبل المستهلكين والتجار، حيث يتيح Mowali تداول الأموال بحرية بين حسابات الأموال المحمولة التابعة لأي مشغل في جميع البلدان الإفريقية.

هذا يعني أنه يمكن للعميل الدفع أو استلام الأموال في أي مكان من حساب الهاتف المحمول الخاص به بغض النظر عن المشغل التابع له، الأمر الذي سيقوم بفتح مزيد من الفرص في المجال المالي الرقمي داخل القارة.

وبمجرد إطلاق المشروع، سوف يستفيد Mowali مباشرة مما يزيد عن 100 مليون حساب من حسابات الأموال المحمولة الإفريقية وعمليات النقود المتنقلة في 22 من أسواق جنوب أفريقيا الواقعة جنوب الصحراء الكبرى التابعة لخدمات أورانج و MTN المالية.

ويعتبر Mowali هو إحدى هذه الأدوات التي ستساعد في تحقيق أحد أهداف MTN  المالية المتنقلة في أفريقيا، ومن هذا المنطلق ، قال روب شوتر ، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي لشركة MTN :”تعد هذه الشراكة مع Orange خطوة مهمة في مساعدتنا على لعب دور هام في دعم أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة المتعلقة بالقضاء على الفقر المدقع وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الأسواق التي نعمل فيها، إنه يتيح لعملائنا الوصول إلى مستقبل مشرق رقمي.”

(56)

وردة عبد الحكيم باحثة ومدونة مهتمة بمجال التقنية وريادة الأعمال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *