الرئيسة موريتانيا إطلاق أول تطبيق موبايل للنقل الخصوصي في موريتانيا

إطلاق أول تطبيق موبايل للنقل الخصوصي في موريتانيا

1.50K
0

أطلقت مجموعة شركات CarApp الناشئة تطبيقا إلكترونياً يربط أصحاب السيارات الخاصة الذين يرغبون في زيادة دخلهم و الركاب الذين يرغبون في التنقل بشكل آمن وسريع في موريتانيا ويعتبر التطبيق الأول من نوعه في موريتانيا وحسب القائمين على المشروع بعتبر هذا التطبيق خطوة للأمام نحو ادراج التقنيات الجديدة وخاصة التطبيقات الإلكترونية في تنظيم الخدمات العمومية.

فريق عمل تطبيق كاراب

حيث افتتح الاستاذ علام السني ممثل مجموعة كاراب الانطلاقة مؤكدا حرص مجموعته على خدمة الشعب الموريتاني وتسهيل خدمات النقل من خلال التطبيق آملين ايجاد الفرصة لذلك.
كما توالت العروض والشروحات حول تطبيقات النقل التي لاقت رواجا في شتى أنحاء العالم ابتداءا بالولايات المتحدة وأوروبا وانتهاءا بافريقيا والآن لأول مرة في موريتانيا.

حسب أستطلاعات للرأي العام أجريت في موريتانيا ظهر أن من أكثر ما يأرق مستخدمي النقل العام خصوصا سيارات الأجرة هو عدم الأمان ، عدم التوفر وعدم الخصوصية… لذلك تطرح كاراب حلا لتلك المشاكل حسب القائمين عليه.

وتقلى الحضور شرحا تفصيليا لكيفية استخدام التطبيق حيث لا يتطلب سوي رقم الهاتف لإنشاء حساب و تحديد مكان الانطلاق والوجهة ليظهر ايضا لصاحب السيارة الذي يتعامل مع التطبيق مباشرة دون الحاجة لوسيط وعند إيجاد الكابتن المناسب تظهر التفكلة وصورة صاحب السيارة وتفاصيل سيارته ليقوم الراكب بتأكيد الحجز ويتوجه صاحب السيارة إليه لنقله إلى الوجهة المطلوبة.

تطبيقات النقل أنتشرت بشكل كبير في إفريقيا والعالم العربي في الفترة الأخيرة حيث دخل كل من تطبيقي أوبر وكريم أسواقا عديدة مجاورة لموريتانيا إلا أن أي من هذه الشركات لم تدخل السوق الموريتاني لحد الآن ولعل هذ التطبيق يشجع الشركات الناشئة في موريتانيا على توفير حلول مماثلة تساعد في التخفيف على المواطنين في حياتهم اليومية وتنشط مجال الشركات الناشئة.

مما لاشك فيه أن تطبيقات النقل تواجه تحديات كبيرة في جميع دول العالم من القوانين الى نقابات النقل ورفضها في مجال النقل من قبل أصحاب سيارت الأجرة مثلا كما حصل في المغرب إلا أنها هي المستقبل مما لاشك فيه.

رابط التطبيق على أندرويد

رابط التطبيق للأيفون 

(1503)

الجود بن التقي شخص بسيط ‏يرجو يوما أن يقدم حلول معلوماتية ترفع من المستوى التعليمي والمعيشي في العالم. مؤسس الموقع والمشرف العام عليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *