الرئيسة نصائح تقنية نصائح حول كيفية تقليل الرسوم المصرفية في عام 2019

نصائح حول كيفية تقليل الرسوم المصرفية في عام 2019

303
0

مع بداية عام جديد يكون الوقت أفضل لترتيب الشؤون المالية، حيث يقول أنكلي جاكوبس، الرئيس التنفيذي لـ FNB Consumer Core Banking، إن الحصول على تعامل مع الرسوم المصرفية من شأنه أن يضعك على الطريق الصحيح وأن يفسح المجال لك لتكون أكثر كفاءة في إدارة أموالك، فرغم أن الرسوم المصرفية تمثل جزءاً ضئيلاً من متوسط دخل المستهلك إلا أنه مازال الأفراد بإمكانهم بذل المزيد من الجهد لتخفيض تكاليفهم المصرفية.

Online payment,Man’s hands pointing smartphone and using credit card for online shopping.

ولأن الأعمال المصرفية تعتبر جزءًا مهمًا في حياتنا، أصبح الاعتماد على التكنولوجيا الذكية يدفع بشكل متزايد وسريع إلى استخدام الخدمات المصرفية عبر الجوال من خلال التطبيقات ومنصات الخدمات المصرفية الأخرى.

وأضاف جاكوبس، إن التكنولوجيا الذكية كانت لعبة تغيير بالنسبة للمستهلكين والبنوك أيضاً، نظرًا لقدرتها على توفير الراحة والأمان مع خفض تكلفة الخدمات المصرفية بشكل ملحوظ، ومع ذلك فإن المستهلكين يتخوفون عندما يتعلق الأمر باستغلال فوائد المنصات الرقمية في الأعمال المصرفية اليومية.

ويحدد جاكوبس بعض الطرق السهلة للمستهلكين لخفض الرسوم المصرفية:

أولاً كن ذكيًا – إذا كنت بحاجة إلى استخدام جهاز صراف آلي (ATM)، فمن الأفضل استخدام أجهزة الصراف الآلي الخاصة بالبنك الذي تتعامل معه لتجنب تحمل تكاليف إضافية في البنوك الأخرى، كما يتيح FNB دفع أي شخص يحمل رقم هاتفه الخلوي بسهولة عبر eWallet Send Money، وبالتالي يلغي الحاجة والتكاليف المرتبطة باستخدام النقد.

ثانياً البنك الرقمي – تقدم جميع البنوك للعملاء القدرة على إجراء دفعات آمنة وملائمة عبر هواتفهم المحمولة مما يوفر للعملاء القدرة على التعامل مع الأموال النقدية، وتشمل الخدمات اليومية الأخرى المقدمة رقميًا التحقق من رصيدك وحتى شراء رصيد مسبق الدفع، والأهم من ذلك أن البنوك مثل FNB ستكافئك من خلال eBucks وغيرها من الحوافز للمصارف رقميا.

ثالثاً انتقاد الشراء – تمرير البطاقة يكون مجاني مع معظم البنوك، والمستهلكين يمكن أن تكسب مكافآت على تمرير بطاقتهم للمشتريات، حيث يمكنك إجراء عمليات دفع أكثر أمانًا من خلال وظيفة النقر والدفع التي تتيح لك إكمال عملية الدفع دون أن تفقد حيازتك لبطاقتك المصرفية.

رابعاً تجنب الرسوم غير الضرورية – تأكد من حصولك دائمًا على أموال كافية في حسابك، فقد تؤدي محاولة إجراء عمليات شراء إلى فرض رسوم إضافية على حسابك أو رفض طلبات الخصم بسبب عدم وجود أموال كافية في حسابك في ذلك الوقت، ويقدم FNB لعملائه أدوات مبتكرة لإدارة الأموال عن طريق تطبيق FNB المصرفي، مما يمنحهم ميزة القدرة على تجنب الرسوم غير الضرورية. 

خامساً احتفظ ببيضك في سلة واحدة – حيث أن تعدد الحسابات المصرفية يمكن أن يكلفك المزيد من المال لأنك تقوم بخدمة حسابين، ولضمان حصولك على أقصى قدر من الفوائد بتكلفة معقولة، يجب عليك دمج الخدمات المصرفية الخاصة بك.

(303)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *