الرئيسة إفريقيا بارتك فينتر يعلن عن إطلاق صندوق تمويلي في إفريقيا تحت إسم بارتك أفريقيا.

بارتك فينتر يعلن عن إطلاق صندوق تمويلي في إفريقيا تحت إسم بارتك أفريقيا.

50
0

أعلنت Partech Ventures عن إطلاق صندوق Partech Africa: بحجم 100 مليون يورو – أكثر من 57 مليون يورو تم تأمينها بالفعل. وبالتالي فإن صندوق بارتيك أفريقيا هو أكبر صندوق في العالم مخصص حصريًا للشركات التقنية الناشئة السريعة النمو في إفريقيا.

يركز Partech أفريقيا على تمويل المشاريع التقنية في المراحل المبكرة، ويهدف إلى دعم الشركات التقنية الافريقية الناشئة بالتمويل ما بين 0.5 و5 ملايين يورو وذلك لدعم فرص النمو في الاقتصادات الناشئة. تم تصميم Partech أفريقيا كصندوق تكنولوجي متخصص في قطاعات التقنيات المالية، تطوير وإنتاج البرامج والخدمات التقنية عن طريق الانترنت وخدمات الهاتف النقال (التجارة والترفيه والتعلم والخدمات الرقمية) وصولا إلى النقل والخدمات سلسلة التوريد ورقمنة الاقتصاد غير الرسمي.

الجدير بالذكر أن الاستثمار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أفريقيا زاد في السنوات الأخيرة حيث تراوحت أحجام التمويل بين 200 ألف دولار إلى 40 مليون دولار، حيث تطور من 40 مليون دولار في عام 2012 إلى 367 مليون دولار سنة  2016 يقول سيريل كولون  الشريك العام في. Partech Africa إن هذا القطاع ينمو بالفعل بوتيرة أسرع من المتوقع بحلول عام 2020 حيث من المتوقع ان يصل الى مليار دولار سنوياً. “معظم جولات الاستثمار في أفريقيا قادها حتى الآن مستثمرون في الولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبي. النظام البيئي جاهز للجهات الفاعلة المحلية ، حيث تمول الصناديق الأفريقية أفضل الشركات الأفريقية الناشئة. “

“يمكن للتقدم التكنولوجي أن يكون له أثر تحويلي هائل في أفريقيا ، لا سيما في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.“ كما وقال فيليب لو هويرو ، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية “هناك إمكانات هائلة غير مستغلة للطاقة في مجال الأعمال التجارية هنا”. “سكان أفريقيا شباب – هناك العديد من الأشخاص ذوي المهارات التقنية القوية والأفكار المبتكرة التي يمكن أن تحسن حياة الكثيرين. ما يفتقرون إليه هو الدعم المالي الضروري. نحن نؤمن بأن صندوق بارتيك أفريقيا سوف يساهم بشكل كبير في سد فجوة التمويل هذه ودفع ريادة الأعمال والنمو “.

ويدعم Partech Africa أيضاً مشغل شبكة الهاتف المحمول العملاق “أورانج” واللاعبين الرئيسيين في الأسواق الناشئة مثل “إيدنريد” و “جي سي ديكو القابضة”.

 Partech Ventures واحدة من شركات رأس المال المغامر الأوروبية الأوائل التي افتتحت مكتبا لها في وادي السليكون وأفتتحت منذ البداية مكاتب في أوروبا والولايات المتحدة مع فرق عمل في سان فرانسيسكو وباريس وبرلين.

(50)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *