الرئيسة المغرب هواوي تطلق برنامجها الأكاديمي لتكنولوجيا الاتصالات في المغرب لدعم المواهب المحليّة

هواوي تطلق برنامجها الأكاديمي لتكنولوجيا الاتصالات في المغرب لدعم المواهب المحليّة

49
0

الرباط – أطلقت شركة هواوي، إحدى الشركات الرائدة في العالم في
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الأسبوع المنصرم برنامجاً تكوينيا أكاديميا متنوعا في جامعة سيدي محمد بن عبد الله بالعاصمة العلمية للمملكة.

و ستقدم أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وهي برنامج متقدم للتكنولوجيا الخاصة، فرصة مميزة لأساتذة الجامعة وطلابها لتطوير مهاراتهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والحصول على شهادة هواوي .

و وفقا لمسؤولي هواوي ، يتضمن برنامج الأكاديمية المسارات و المسالك المؤدية إلى الشهادات التي تحمل إسم علامتها التجارية تحت رمز HCIA في البرمجة و أنظمة الشبكات و الأمن المعلوماتي و التخزين و الحوسبة السحابية.

 ستغطي أكاديمية هواوي ، بالشراكة مع جامعة سيدي محمد بن عبد الله ، أربع مؤسسات للتعليم العالي :   كلية العلوم والتكنولوجيا (FST) ، المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية (ENSA) ، و كلية العلوم ظهر المهراز (FSDM) ، والمدرسة العليا للتكنولوجيا (EST).

و يأتي هذا البرنامج في إطار رؤية وزارة التربية المغربية الرامية إلى “إثراء الحياة من خلال التواصل” و كذلك خطة العمل الخاصة بها من سد الفجوة بين المهارات الأكاديمية للطلاب والقابلية للتوظيف.

 و تعتبر هواوي ثاني أكبر شركة تصنيع للهواتف الذكية في العالم ، خلف سامسونج للإكترونيات، كما سمّتها مجلة فوربس واحدة من أكثر العلامات التجارية قيمة في العالم.

و توفر الشركة  منتجاتها وخدماتها لأكثر من 170 دولة. و اعتبارا من عام 2011 ، قامت بتوفير خدماتها لصالح 45 شركة من بين أكبر 50 شركة للاتصالات في العالم.

(49)

عبد الصمد العمري مدون مستقل، أتبع شغفي و أحب عملي. أعشق التطوير و التحدي. أهتم بالتكنولوجيا و الرياضيات و الشعر و الفلسفة و شتى صنوف المعرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *