الرئيسة جنوب إفريقيا إطلاق أول شبكة تجارية لتقنية الجيل الخامس 5G في جنوب أفريقيا

إطلاق أول شبكة تجارية لتقنية الجيل الخامس 5G في جنوب أفريقيا

172
0

جوهانسبرغ – أصبحت جنوب إفريقيا من بين أوائل الدول في العالم التي تطلق الجيل الخامس (5G) من شبكات الهاتف المحمول. فقد أعلنت شركة راين ، الفاعل المحلي في شبكات الاتصال و البيانات المتنقلة ، عن إطلاقها بالاشتراك مع شركة هواوي ، الشركة الرائدة في توفير حلول تكنولوجيا المعلومات العالمية.

و بفضل حلول الجيل الخامس من هواوي ، تمكنت شركة راين من بناء شبكة الجيل الخامس في جنوب إفريقيا باستخدام طيف الانبعاث بتردد 3.6 جيجاهيرتز. في المرحلة الأولى من التشغيل ، قامت الشركة بنشر 20 محطة أساسية جديدة في جوهانسبرغ وكيب تاون ، تغطي المقاطعات الرئيسية في المدينتين. وستستمر في تغطية المدن الكبرى في جنوب أفريقيا بواسطة شبكات 5G لتوفير خدمات النطاق العريض للغاية للبيوت والمؤسسات.

و أكد ويلم روس ، الرئيس التنفيذي لمجموعة راين ، “ستوفر الشبكة سرعات قد تماثل الألياف البصرية من  دون تعقيدات التركيب ، وتأخير الوقت ، وتكلفة وضع الألياف في المناطق التي لا تتمتع بالخدمات الكافية”.

و أضاف روس أن “راين” متفائلة بشأن آفاق العمل في شبكة الجيل الخامس في جنوب إفريقيا ، و بالتالي ستستمر و توسع استثماراتها أكثر في هذه التقنية من الشبكات.

في سبتمبر ، ستقوم Rain بإطلاق منتجات الهاتف المحمول 5G وخطط لتعزيز التطبيقات التي تدعم 5G من حيث الفيديو الصناعي والقيادة عن بعد والتصنيع الذكي.

أطلقت هواوي مجموعتها الكاملة من حلول المنتجات المتكاملة من الجيل الخامس ، بدءاً من الشبكة الأساسية وشبكة الحامل والمحطات الرئيسية في أوائل عام 2018. و في الأسبوع الماضي ، عرضت هاتفها الذكي 5G القابل للطي ، و Huawei Mate X و Huawei 5G CPE Pro.

وقال شي جيلين ، مدير خط إنتاج الشبكة السحابية الأساسية لدى هواوي: “من خلال الحلول التي نقدمها ، نحن ملتزمون بالعمل مع الفاعلين لبناء شبكات مستقبلية من شأنها أن تمنحهم القيمة القصوى من استثماراتهم ومنح عملائهم أفضل تجربة للمستخدم”.

(172)

عبد الصمد العمري مدون مستقل، أتبع شغفي و أحب عملي. أعشق التطوير و التحدي. أهتم بالتكنولوجيا و الرياضيات و الشعر و الفلسفة و شتى صنوف المعرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *