الرئيسة الأخبار فيديكس تكشف اللثام عن روبوت لتسليم الإرساليات

فيديكس تكشف اللثام عن روبوت لتسليم الإرساليات

71
0

بعد شركة أمازون ، من بين فاعلين آخرين ، جاء الدور على العملاق الأمريكي للإرساليات والطرود “فيديكس” لاختبار روبوت قادر على تسليم الحمولة ، كما أعلن هذا الأسبوع.

و سيتم اختبار “SameDay Bot” (وتعني الروبوت الذي يسلم الطرود في اليوم نفسه) هذا العام في ممفيس ، مدينة فيديكس في ولاية تينيسي (في الشرق) ، عندما تكون السلطات المحلية قد أعطت الضوء الأخضر النهائي. و سيتم استخدامه لنقل مشتريات العملاء في اليوم ذاته من المتجر إلى المنازل أو المؤسسات.

تحاول العديد من الشركات إيجاد حلول أرخص وأقل تلويثا من الشاحنات والسائقين لمبيعاتها خصوصا في “الكيلومتر الأخير” نحو العميل النهائي. و هذا ما تعمل على تقديمه فيديكس في هذه الخدمة.

و يقول براي كارير أحد مسؤولي المجموعة ،في بيان صحفي : ” يمثل هذا الروبوت خطوة تاريخية في مهمتنا لحل المشاكل والتكاليف المرتبطة بالكيلومتر الأخير في نفس اليوم لقطاع التجارة الإلكترونية المزدهر ، بطريقة آمنة وجيدة للعملاء و البيئة”

و صُمِّم الروبوت “SameDay Bot” من أجل التنقل على طول الأرصفة أو جانب الطريق ، كما يستطيع تجنب العوائق والراجلين ، ويمكنه تخطي العقبات أثناء التنقل بسرعة لا تتعدى 16 كيلومتر في الساعة كحد أقصى.

ستكون الفكرة هي استخدام هذه الروبوتات في عمليات التسليم القصيرة ، من منافذ البيع مثل وولمارت أو محلات السوبر ماركت أو بيتزا هات.

بدأت أمازون مؤخرًا الاختبار في منطقة سياتل ، حيث يوجد مقرها الرئيسي ، حيث يتم تسليم الطرود بواسطة روبوت صغير يسمى “Scout”.

و يساهم صندوق  SoftBank’s الياباني ، الذي يستثمر بكثافة في التكنولوجيا ، بمبلغ 950 مليون دولار تقريبًا في شركة Nuro الأمريكية الناشئة ، والتي تتخصص في مركبات التوصيل الصغيرة ذاتية القيادة.

(71)

عبد الصمد العمري مدون مستقل، أتبع شغفي و أحب عملي. أعشق التطوير و التحدي. أهتم بالتكنولوجيا و الرياضيات و الشعر و الفلسفة و شتى صنوف المعرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *