الرئيسة إتصالات اتصالات المغرب تستحوذ على شركة تيجو تشاد من ميليكوم

اتصالات المغرب تستحوذ على شركة تيجو تشاد من ميليكوم

97
0

أعلنت مجموعة اتصالات المغرب ، أكبر شركة للاتصالات في المملكة المغربية ، يوم الخميس المنصرم أنها استحوذت على “تيغو تشاد” ، الفرع السويدي لشركة “ميليكوم” المزود الرئيسي للخدمات الرقمية في إفريقيا.

وتعد عملية الاستحواذ جزءًا من خطة اتصالات المغرب لتوسيع عملياتها في المنطقة ، وفقًا لرويترز.

و يخضع تنفيذ الاتفاقية لموافقة الحكومة التشادية خلال شهر واحد ، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء التشادية.

وعلقت “ميليكوم” في بيان منفصل بأن البيع يتماشى مع نيتها التركيز على أمريكا اللاتينية. و لكن لا يتوقع أن يكون لهذه الصفقة تأثير مادي على شركة “ميليكوم” ككل ، وفقًا لشبكة “غلوب نيوز واير”.

و كان الرئيس التشادي إدريس ديبي قد استقبل المدير العام لمجموعة اتصالات المغرب عبد السلام أحيزون في 19 فبراير حيث توجّه أحيزون إلى تشاد للتحدث مع ديبي حول إمكانية دخول شركة اتصالات المغرب إلى سوق الاتصالات في تشاد.

و بدأت “ميليكوم” أنشطتها في تشاد في عام 2005 من خلال فرعها “تيغو”. كما أصبح المدير الإقليمي السابق لشركة اتصالات المغرب كمال عقبة ، مهندس الكمبيوتر ، مديرا تنفيذيا لشركة “تيغو تشاد” في 16 فبراير 2017.

اتصالات المغرب هي شركة اتصالات رائدة. و أكبر مساهميها هي شركة المساهمة في الاتصالات (SPT) ، التي تستحوذ عليها شركة “اتصالات” بنسبة 53 في المائة والمملكة المغربية بنسبة 30 في المائة.

و تأسست ميليكوم (Millicom International Cellular SA) في عام 1992 ومقرها في لوكسمبورغ. وهي تركز على الأسواق الناشئة في أفريقيا وأمريكا الجنوبية.

(97)

عبد الصمد العمري مدون مستقل، أتبع شغفي و أحب عملي. أعشق التطوير و التحدي. أهتم بالتكنولوجيا و الرياضيات و الشعر و الفلسفة و شتى صنوف المعرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *