الرئيسة غانا أوراكل تعلن عن شراكة مع حكومة غانا لدعم 500 شركة ناشئة للتكنولوجيا

أوراكل تعلن عن شراكة مع حكومة غانا لدعم 500 شركة ناشئة للتكنولوجيا

83
0

أعلنت مؤسسة أوراكل ( Oracle Global Startup Ecosystem ) بشراكة مع الحكومة الغانية ، عن برنامج أوراكل الرقمي لدعم رجال الأعمال و الشركات الناشئة المعتمدة على التكنولوجيا في جميع أنحاء البلاد.

و تسهر مؤسسة أوراكل على تنظيم برامج لأصحاب المشاريع والمبتكرين في جميع أنحاء العالم. وهي تخطط لدعم 500 شركة ناشئة محلية من خلال التزويد بتكنولوجيا أوراكل السحابية و من خلال ورش العمل و التوجيه وتيسير الأعمال وموارد الدعم. يسمح البرنامج للشركات الناشئة بوضع موارد أوراكل للأعمال والتكنولوجيا في الأعمال التجارية لمساعدتهم على التوسع والنجاح. و يخدم البرنامج العالمي ، الذي لا يعمل على مبدأ المساواة ، الشركات الناشئة على نطاق واسع من خلال تمكين نمو الجيل التالي ، وتطوير الأعمال ، كما يدعم التكنولوجيا السحابية للشركات الناشئة من خلال خلق و تحفيز دورة التطوير و الابتكار.

وقال جيسون ويليامسون ، نائب مدير مؤسسة أوراكل، إن البرنامج سيدعم 500 شركة محلية B2B أو B2C وربطها بالمصادر والموارد مثل برامج أوراكل التسويقية وأنظمة العملاء لزيادة تعزيز استثماراتها.و  سوف تشارك أوراكل مع مراكز الابتكار المحلية لتنفيذ البرنامج. و سيكون بوسع الشركات الناشئة المؤهلة الوصول إلى أنظمة التسويق والعملاء لتقوية أعمالها بشكل أكبر.

و أضاف جيسون ويليامسون “إن التكنولوجيا و الإبداع في مجال الأعمال في القارة الإفريقية أمران ملهمان و مثيران للاهتمام “.

و أكد كذلك أن “التعاون مع الحكومة والرئيس أكوفو – أدو هو فرصة رائعة و وسيلة ممتازة لتوفير التأثير والدعم الفوريين للمئات من المبدعين في جميع أنحاء غانا حيث نتطلع إلى توسيع التزامنا بمزيد من رواد الأعمال والشركات الناشئة في إفريقيا”.

و صرّح نانا أدو دانكوا أكوفو أدو ، رئيسة جمهورية غانا : “نحن في رحلة مهمة نحو زيادة تطبيق العلوم والتكنولوجيا والابتكار في تطوير اقتصادنا ومجتمعنا وبلدنا ، وهي من أولويات هذه الحكومة” مضيفا : “سيعمل النظام الإقتصادي على تحفيز التشغيل و على تعزيز نمو قطاع التكنولوجيا الناشئة لدينا كما ينبغي أن يحفز موجة من الأفكار المبتكرة من رواد الأعمال لتوفير حلول للتحديات المحلية والعالمية ، وتوفير وظائف رقمية للشباب الذين يزداد عددهم باستمرار”.

يؤكد البرنامج الجديد في غانا على التزام مؤسسة أوراكل بالوصول إلى الشركات الناشئة حول العالم. و سيبدأ برنامج أوراكل الرقمي بحدث تستضيفه المؤسسة بشراكة مع حكومة غانا في أوائل شهر أبريل.

(83)

عبد الصمد العماري مدون مستقل، أتبع شغفي و أحب عملي. أعشق التطوير و التحدي. أهتم بالتكنولوجيا و الرياضيات و الشعر و الفلسفة و شتى صنوف المعرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *