الرئيسة المغرب إطلاق النسخة الثالثة من مخيم الإبداع و الإبتكار لريادة الأعمال بالدار البيضاء

إطلاق النسخة الثالثة من مخيم الإبداع و الإبتكار لريادة الأعمال بالدار البيضاء

46
0

أطلقت شركة فيفو إنرجي ماروك  Vivo Energy Maroc ، الشركة المسؤولة عن توزيع وتسويق الوقود والشحوم ذات العلامة التجارية لشركة شيل في المغرب و الغاز المسال النفطي لعلامة بوتاغاز بشراكة مع جمعية إنجاز المغرب ، النسخة الثالثة من مخيم الابداع ، و هو ورشة عمل يتم فيها تدريب الطلاب الشباب على إيجاد حلول مبتكرة للتحديات الداخلية للشركات.

وينظم المخيم في كلية العلوم الاقتصادية والقانونية و الاجتماعية في الدار البيضاء ، بتأطير من حوالي 15 موظفًا من مختلف الإدارات في فيفو إنرجي ماروك.

وقال عساف ساسوغلو ، الرئيس التنفيذي للشركة : “بالنسبة لنا ، فإن إنشاء هذا الجسر بين العالم المهني وعالم الطلاب في حالات ملموسة تعكس حياتنا اليومية ، مفيد لللغاية لإعداد مدراء الغد”.

يهدف هذا المخيم الريادي الى تقديم منهجيات في الإبداع من خلال الممارسة (العصف الذهني واختيار الأفكار ذات الصلة …) والابتكار (نموذج الأعمال) بين الأكاديميين الشباب وأصحاب المشاريع المحتملين من خلال اقتراح تقديم ، حلول إبداعية وابتكارية لمشكلة حقيقية مقدمة من الشركة الراعية. و يكمن التحدي في الجمع بين عشرة فرق من 10 إلى 15 طالبًا يستفيدون من تدريب المستشارين المتطوعين.

تقول ليلى مامو رئيسة جمعية إنجاز المغرب : “تهدف برامج التوعية بالتعليم وريادة الأعمال في جمعيتنا إلى صقل إمكانات الشباب وإعدادهم للاندماج في سوق العمل”

و بالتزامها مع مؤسسة “إنجاز المغرب” منذ عام 2009 ، تدعم فيفو إينرجي ماروك التدريب على تنظيم المشاريع لأكثر من 10000 طالب. بالإضافة إلى ذلك ، من بين 120 شركة ناشئة تم إنشاؤها كجزء من هذه الشراكة ، تم إنشاء 28 شركة ناشئة كجزء من برنامج الانطلاقة الذكية Smart Start لدعم روح المبادرة لدى خريجي إنجاز.

(46)

عبد الصمد العماري مدون مستقل، أتبع شغفي و أحب عملي. أعشق التطوير و التحدي. أهتم بالتكنولوجيا و الرياضيات و الشعر و الفلسفة و شتى صنوف المعرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *