الرئيسة إفريقيا زيمبابوي زيمبابوي : العاصمة هراري تتزود ب600 حافلة تعمل بالطاقة الشمسية

زيمبابوي : العاصمة هراري تتزود ب600 حافلة تعمل بالطاقة الشمسية

69
1

توصلت الشركة الصينية تشاينا نانتشانغ إنجينيورينغ إلى اتفاق مع مجلس مدينة هراري بخصوص صفقة لتزويد العاصمة ب 600 حافلة صديقة للبيئة (تعمل بالطاقة الشمسية) إضافة إلى مستودعات ثابتة و متحركة لإمداد خطوط الخدمة في مدينة هاراري الكبرى.

سيشمل المشروع خدمة نقل مكوكية إلى المنطقة التجارية المركزية (CBD) كما سيقوم بخدمة جميع طرق الضواحي. وهي مقسمة إلى الضواحي الشمالية و الجنوبية والشرقية والغربية.

حافلات صديقة للبيئة في هراري
حافلات صديقة للبيئة في هراري

و وفقا لمعلومات البيان الأخير للجنة الإدارة البيئية ، في المرحلة الأولية ، ستتوفر طريق هاراري الشمالية على 35 حافلة، تشيتونجويزا على 45 حافلة و رووا على 20 حافلة.

و أضاف البيان : “ستتم إدارة العمليات من أربعة مستودعات قائمة ، اثنان في هراري وواحد في تشيتونجويزا وواحد في نورتون، سيتم تزويد المستودعات أولاً بمرافق للصيانة وإعادة الشحن وستكون كبيرة بما يكفي لتلبية حوالي 200 حافلة لكل منها.

“و سيكون للمشروع 12 محطة لتبديل البطاريات وستكون بمثابة مراكز شحن. سيكون هذا النوع من الحافلات مفهوما جديدا للطاقة وستكون هراري أول مدينة تنفذها في إفريقيا. وستستمر خدمات النقل 19 ساعة يوميًا من الساعة 4 صباحًا إلى 11:00 ليلا “.

وقال رئيس لجنة إدارة البيئة ، كودزاي كادزومبي ، إن المشروع سيساعد المدينة على رفع صورتها وفي الوقت نفسه توفير وسائل النقل المناسبة للسكان.

(69)

عبد الصمد العمري مدون مستقل، أتبع شغفي و أحب عملي. أعشق التطوير و التحدي. أهتم بالتكنولوجيا و الرياضيات و الشعر و الفلسفة و شتى صنوف المعرفة.

تعليق(1)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *