الرئيسة غانا إنشاء مكتبة رقمية و مركز معلوماتي لخدمة ألفي طالب

إنشاء مكتبة رقمية و مركز معلوماتي لخدمة ألفي طالب

87
0

قامت مؤسسة MTN Ghana التابعة لشركة MTN الفاعلة في مجال الاتصالات في غانا و عدد من دول القارة الإفريقية بإنشاء و تجهيز مكتبة حديثة لمدرسة ثانوية في المنطقة الشرقية للبلاد.

و ستشمل المنشأة مركزا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات يتسع لـ 20 مقعدًا ومنطقة المعلمين المشتركة. بالإضافة إلى ذلك ، تتعاون مؤسسة MTN Ghana Foundation مع شركة هواوي
Huawei Ghana لنشر شبكة الألياف البصرية عريضة النطاق لتوفير خدمة الإنترنت للمدرسة.

مكتبة رقمية جديدة للطلاب في غانا
مكتبة رقمية جديدة للطلاب في غانا

تم إنشاء المكتبة التي ستوفر لأكثر من 2000 طالب إمكانية الوصول إلى الكتب المدرسية والمواد البحثية والكتب الإلكترونية من قواعد البيانات والناشرين ذوي السمعة الطيبة بتكلفة تبلغ 487.64 112 دولارًا أمريكياً.

قال الرئيس التنفيذي لشركة MTN Ghana  ، سيلورم أديفوه ، “إن الوظيفة الرئيسية للمكتبة المدرسية هي تطوير عادات القراءة والبحث لدى الطلاب. وهي بالفعل تغطي فجوة كبيرة في المعلومات وتساعد على فتح الآفاق العالمية للطلاب “.

و أضاف :  “في يوم من الأيام ، أعتقد أننا سنقرأ عن بعض الغانيين العظماء من هذه المدرسة الذين ابتكروا للتأثير على حياة الكثيرين. لن تكون هذه العظمة مرتبطة بغانا فحسب، و لا حتى افريقيا لوحدها، بل في العالم بأسره، و أتمنى أن نستطيع أن ننسب هذا الأمر ولو جزءا منه لافتتاح هذه المكتبة اليوم، لأنها ستساعدنا في جعل هذا الأمر حقيقة “.

و قد قامت المؤسسة حتى الآن بإنشاء و تسليم 26 مركزا معلوماتيا و 4 مكتبات إضافة إلى إشرافها على تجديد المكتبة الإقليمية الغربية قبل بضع سنوات.

(87)

عبد الصمد العماري مدون مستقل، أتبع شغفي و أحب عملي. أعشق التطوير و التحدي. أهتم بالتكنولوجيا و الرياضيات و الشعر و الفلسفة و شتى صنوف المعرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *