الرئيسة تونس الافتتاح الرسمي لقمة تونس الرقمية

الافتتاح الرسمي لقمة تونس الرقمية

32
0

تم الافتتاح الرسمي لقمة تونس الرقمية يوم الثلاثاء الماضي الموافق 2 أبريل 2019 ، بحضور قادة الأعمال ورجال الأعمال والطلاب والمتخصصين في التقنيات الحديثة.

افتتح رئيس الحكومة ، يوسف شاهد ، هذا الحدث بمشاركة وزير تكنولوجيا الاتصالات والاقتصاد الرقمي السيد أنور معروف.

و حضر الحفل أيضا مدير عام بنك الأمان السيد ناجي غندري و الرئيس التنفيذي لتونس تليكوم السيد فاضل كريم ، و الرئيس التنفيذي للبنك الوطني الفلاحي (BNA) السيد حبيب بلحاج قويدر ، و السيد عادل دحماني المدير العام لشركة البرمجيات (3S) والسيد عدنان بنحليمة نائب المدير العام لشركة هواوي تونس.

افتتاح قمة تونس الرقمية بحضور كبار الفاعلين
افتتاح قمة تونس الرقمية بحضور كبار الفاعلين

تحدث السيد فاضل كريم ، قائلاً إننا نعيش في عالم متزايد الارتباط ، و إن هناك في تونس 7.5 مليون مستخدم نشط على فيسبوك ، من بينهم 6.4 مليون يستخدمون تطبيق الهاتف المحمول لهذه الشبكة الاجتماعية. وأضاف أن عملاء شركة تونس تليكوم يطالبون ويريدون الوصول بسرعة إلى المعلومات و الخدمات “في أي وقت و في أي مكان” بهذا المعنى ، وتحدث المدير التنفيذي عن التطبيقات التي أطلقتها مؤخرًا شركة الاتصالات وهي التطبيق TT الموجه للصحافة.

قال السيد ناجي غندري إن بنك الأمان قد نجح في وضع اللبنات الأساسية للرقمنة وتمكن من إعادة ابتكار تجربة العملاء من خلال خدمات المساحات المفتوحة والحلول عبر الإنترنت بنسبة 100 ٪ مثل بنك أمان فيرست بفضل حلول CRM وذكاء الأعمال.

و تحدث الرئيس التنفيذي للبنك الوطني الفلاحي حبيب بلحاج قويدر عن تطبيق البنوك الإلكترونية الذي أطلقه البنك و السماح للعملاء بالوصول إلى حساباتهم المصرفية وإجراء المعاملات عن بُعد.

(32)

عبد الصمد العمري مدون مستقل، أتبع شغفي و أحب عملي. أعشق التطوير و التحدي. أهتم بالتكنولوجيا و الرياضيات و الشعر و الفلسفة و شتى صنوف المعرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *