الرئيسة إفريقيا تعرف على أول روبوت للذكاء الاصطناعي في كينشاسا

تعرف على أول روبوت للذكاء الاصطناعي في كينشاسا

53
0

قامت شركة فوداكوم للإتصالات التي تنشط في جمهورية الكونغو الديمقراطية بتقديم روبوت يعمل كمسوق لمنتجاتها في أحد المراكز التجارية الكبرى. و هو أول روبوت ذكاء صناعي يرسم تعابيره أمام الجماهير بمركز تسوق في كينشاسا.

فريد الذي يقدم خدمات شركة الهاتف المحمول للمستخدمين ، كان يلفت الانتباه كثيرًا حيث قام بجولة في الأماكن العامة في جميع أنحاء العاصمة الكونغولية.

الروبوت فريد يسوق خدمات فوداكوم للاتصالات
الروبوت فريد يسوق خدمات فوداكوم للاتصالات

كثير من الناس الذين يزورون الروبوت مفتونون بذكائه الاصطناعي أكثر من خدمات المبيعات التي يقدمها.

علي ، أحد الزائرين قال : “هذا الروبوت ، إنه أمر لا يصدق. أنا أحبه ولكن هناك حاجة إلى تحسينات قليلة فقط، سيكون ذلك رائعًا. وهذا يعني ، على سبيل المثال ، التحدث مباشرة مع الناس ، وتحية الناس. إنه يعجبني كذلك لأنه روبوت لديه أرجل “.

و تهدف شركة الهاتف المحمول التي تمتلك الروبوت إلى تقليل عدد الوكلاء الذين يقدمون حاليًا خدمات الرد على أسئلة المشتركين.

تم تصميم الروبوت في الكونغو الديمقراطية ولكن تم إنشاء نظام التشغيل الخاص به وتجميعه في روسيا.

و قد أوضحت شركة فوداكوم في بيان لها : “الأمر المميز هنا هو أن محتواه وتخصيصه هما نتيجة للإبداع الكونغولي. لدينا مهندسون هنا في Vodacom Congo يعملون كل يوم على المنتجات التكنولوجية التي يمكن أن تحسن حضور المشتركين وتساعدهم على بناء المستقبل. لقد عملوا بشكل أساسي على محتوى الروبوت من أجل تخصيصه “

و أضافت : “فريد هو أول روبوت يتم تعيينه كمدير عملاء من قبل شركة الهاتف”.

و لكن في المقابل، أثار الموضوع ردود أفعال سلبية على وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث وصفها الكثيرون بأنها فكرة سيئة في بلد كان معدل البطالة الرسمي فيه 43 في المائة اعتبارًا من عام 2014.

(53)

عبد الصمد العماري مدون مستقل، أتبع شغفي و أحب عملي. أعشق التطوير و التحدي. أهتم بالتكنولوجيا و الرياضيات و الشعر و الفلسفة و شتى صنوف المعرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *