الرئيسة المغرب النسخة الخامسة للملتقى السنوي حول الألياف البصرية والمباني المتصلة

النسخة الخامسة للملتقى السنوي حول الألياف البصرية والمباني المتصلة

24
0

للسنة الخامسة على التوالي، تنظم مؤسسة أورانج المغرب بشراكة مع المجموعة المغربية لتقديم الخدمات الفكرية AOB Group  الملتقى الوطني حول الألياف البصرية و المباني المتصلة. و سيجمع هذا الحدث مئات الفاعلين في النظام الاقتصادي للألياف البصرية يوم الثلاثاء 23 أبريل 2019 في فندق حياة ريجنسي بالدار البيضاء.

بدأت التحضيرات منذ فترة للنسخة الخامسة للملتقى، والذي سوف ينطلق بجلسة عامة حول إمكانيات الاتصال بسرعة عالية جدا في المغرب بما في ذلك التركيز على القانون 12-121 للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات ANRT و المتعلق بالاتصالات السلكية واللاسلكية، و على المفاتيح الرئيسية لنشر الاتصال عالي السرعة في المغرب.

الملتقى الوطني حول الألياف البصرية و المباني المتصلة
الملتقى الوطني حول الألياف البصرية و المباني المتصلة

و تعرف هذه النسخة مشاركة المعهد الأوروبي لتنمية الاتصالات والاقتصاد IDATE DigiWorld المتخصص في الاقتصاد الرقمي، و المنظمة الدولية FTTH Council التي تشجع على اعتماد الألياف البصرية في جميع أنحاء العالم، والتي سوف تكون ممثلة من قبل عضو المجلس التنفيذي لمكتبها الإقليمي في أمريكا اللاتينية و الذي سيقدم عرضا حول انتشار النطاق العريض عالي السرعة في البرازيل.

من المقرر أيضا تقديم عروض و شهادات من قبل الشركات العالمية العملاقة وشركات أوروبية، مثل هواوي و Optics OFS. وسوف تعلن هذه المؤسسات عن إنشاء مقرات إقليمية لها في المغرب، كما ستناقش الفرص المتاحة في البلاد ولكن كذلك الصعوبات التي تواجهها.

يتوقع أن يحضر ما يقارب 600 من المهنيين الفاعلين في المجال للملتقى للسنوي للألياف البصرية مع جمهور من المصنعين و المزودين للألياف البصرية والمنعشين العقاريين و الاستشاريين والمهندسين المعماريين، و كذلك المزودين بالتكنولوجيات الحديثة إضافة إلى حضور السلطات العامة.

(24)

عبد الصمد العمري مدون مستقل، أتبع شغفي و أحب عملي. أعشق التطوير و التحدي. أهتم بالتكنولوجيا و الرياضيات و الشعر و الفلسفة و شتى صنوف المعرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *