الرئيسة إفريقيا صندوق جديد ب 168 مليون دولار مخصص للاستثمار التكنولوجي

صندوق جديد ب 168 مليون دولار مخصص للاستثمار التكنولوجي

81
0

تخطط شركة كاثاي إينوفايشن التي تتخذ من باريس مقرا لها ، مع مؤسسة أفريكا إنفست ومقرها تونس لفتح صندوق بقيمة 168 مليون دولار ستخصص للاستثمارات التكنولوجية في إفريقيا. هذا الصندوق الجديد هو أكبر صندوق لرأس المال الاستثماري في أفريقيا حيث يتوفر على تسعة مكاتب تربط القارة الأفريقية بأكملها.

كشف دينيس بارير ، المؤسس المساهم للصندوق ، أن صندوق كاثاي أفريكا إنفست سيركز في المقام الأول على الاستثمارات في شركات التكنولوجيا الأفريقية. كما سوف يركز الصندوق على مجالات مثل التكنولوجيا المالية والخدمات اللوجستية و الذكاء الصناعي و التكنولوجيا الزراعية و التقنيات التعليمية.

دعم الاستثمار التكنولوجي في افريقيا
دعم الاستثمار التكنولوجي في افريقيا

أفريكا إنفست هي شركة رائدة في مجال الملكية الخاصة في إفريقيا ، حيث تدير أكثر من 1.5 مليار دولار أمريكي و لها مكاتب في 9 دول إفريقية وأكثر من 20 عامًا من المعرفة والخبرة وسجل حافل في الاستثمار الناجح في 25 دولة في القارة.

أما كاثاي إينوفايشن فهي شركة رأسمال استثماري تابعة لكاثاي كابيتال و موجهة لتمويل ودعم نمو الشركات الناشئة الرقمية. تمتلك كاثاي كابيتال ، التي أسسها دينيس بارير ومينغبو كاي ، أصولا بقيمة 2.5 مليار دولار و مكاتب في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط.

و صرح مينغبو كاي موضحا : “تعتمد هذه الشراكة على رؤية وقيم مشتركة ، بالإضافة إلى أهداف طموحة من حيث التأثير والعائد على الاستثمار. سيوفر هذا الصندوق أيضًا لشركات كاثاي إنوفايشن القابضة فرصة لفتح سوق إفريقية سريعة النمو ”

سوف يساهم صندوق “كاثي أفريكان انفست” الذي يبلغ حجمه المتوقع 150 مليون يورو في تطوير وتوسيع الشركات المبتكرة التي تظهر نمواً قوياً في إفريقيا ومفتوحة أمام الأسواق الدولية.

يهدف الصندوق إلى المساهمة في تغيير تمويل وتطوير الشركات الناشئة في إفريقيا من خلال توفير التمويل المناسب لإنشاء بنى تحتية وخدمات رقمية جديدة. ستمكّن الشراكة الشركات الناشئة التكنولوجية في إفريقيا من الوصول إلى النظم الاقتصادية في فرنسا وأوروبا والصين والولايات المتحدة وأيضًا إنشاء علاقات عميقة مع أكثر من 10 من أكبر الشركات في العالم.

(81)

عبد الصمد العماري مدون مستقل، أتبع شغفي و أحب عملي. أعشق التطوير و التحدي. أهتم بالتكنولوجيا و الرياضيات و الشعر و الفلسفة و شتى صنوف المعرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *