الرئيسة مصر شركة MERQ تحصل على أول دفعة تمويل لمنتجها الذكي “سالي”

شركة MERQ تحصل على أول دفعة تمويل لمنتجها الذكي “سالي”

18
0

تلقت الشركة المصرية MERQ الفاعلة في مجال الذكاء الاصطناعي أول جولة تمويلية بعد إنشائها من أجل تطوير منتجاتها ، و بالخصوص الروبوت “سالي” ، أول مجيب آلي من خلال منصة التواصل الاجتماعي على فيسبوك لتعريف المجتمع المصري بجميع أنظمة بطاقات الائتمان داخل البلاد.

تم توفير الجولة الأولى من التمويل من قبل أحمد كمال سليم ، مستثمر مالي ، مع حصة أقلية في الشركة بقيمة 800 ألف دولار.

و قال وليد غلواش ، مؤسس ورئيس مجلس إدارة” : MERQ يسعدنا أن نكون قادرين على إكمال جولتنا التمويلية الأولى بعد وقت قصير من إطلاق أول منتج لنا في السوق ، وهو سالي. إن هذا التمويل يتيح لنا توسيع عروض خدماتنا ضمن نظام الخدمات المالية ودعم خطط التوسع الخاصة بنا في البلاد”.

"سالي" ، أول مجيب آلي من خلال فيسبوك لتعريف المصريين بأنظمة بطاقات الائتمان
“سالي” ، أول مجيب آلي من خلال فيسبوك لتعريف المصريين بأنظمة بطاقات الائتمان

وأضاف غلواش أنهم يستهدفون مع مستثمريهم جولة أخرى من التمويل خلال الربع الثالث من عام 2019 لإطلاق منتجين جديدين في إطار الخدمات المالية التي تدعم رؤية الدولة للإدماج المالي.

توفر سالي أو @SallyCreditCard للمستخدمين معلومات شاملة عند اتخاذ قرار بشأن بطاقات ائتمان مختلفة متاحة في مختلف البنوك من خلال روبوت الذكاء الاصطناعي (AI) المتوفر من خلال فايسبوك ميسنجير.

قال سليم إن الاستثمار في MERQ يأتي من مصلحته الشخصية في الذكاء الاصطناعى والإدماج المالي الذي تم تحديده في أولويات الدولة لمواكبة الاقتصاد الرقمي العالمي.

وأوضح أنه ينظر إلى MERQ كنموذج أعمال جذاب يلبي احتياجات المستخدمين المهتمين بمجموعة من الخدمات المالية والاستعلامات التي تبدأ بخدمات بطاقات الائتمان.

علاوة على ذلك ، يتمتع سليم بأكثر من عقدين من الخبرة في القطاع المالي والصناعي ، والذي يمتد على نطاق واسع ليشمل خدمات التجزئة والشركات والخدمات المصرفية الاستثمارية والأبحاث والسمسرة وإعادة الهيكلة في الشركات المحلية والمتعددة الجنسيات.

يشغل سليم حاليًا منصب عضو تنفيذي في شركة عرفة للاستثمار والاستشارات (عرفة القابضة) ، وعضو مجلس إدارة غير تنفيذي في مجموعة الطيور في المملكة المتحدة ، وعضو مجلس إدارة غير تنفيذي في مجموعة فورال في إيطاليا. في السابق ، كان الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة Drive Finance الرائدة في مجال التمويل ومبيعات السيارات في مصر.

تلقت سالي الاهتمام والدعم الدوليين بسبب الإيمان بضرورة الدمج المالي ومحو الأمية المالية. حصل المنتج على دعم فني من IBM Global للمساهمة في توفير وتحسين الموارد والأدوات لتقديم الخدمات بجودة الخدمة المعيارية الدولية. تهدف الشركة ، التي أسسها غلواش ، إلى تغطية مختلف موضوعات محو الأمية المالية في الخدمات المصرفية وغير المصرفية ، وتقديم الإدماج المالي الحقيقي من خلال مساعدة الجمهور المصري في اتخاذ القرارات المالية من خلال زيادة وعي القطاعين المصرفي والمالي في ضوء استراتيجية الدولة لدعم الذكاء الاصطناعي.

(18)

عبد الصمد العمري مدون مستقل، أتبع شغفي و أحب عملي. أعشق التطوير و التحدي. أهتم بالتكنولوجيا و الرياضيات و الشعر و الفلسفة و شتى صنوف المعرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *