الرئيسة إفريقيا الفنادق الرقمية في أفريقيا نقلة نوعية في تجربة النزلاء

الفنادق الرقمية في أفريقيا نقلة نوعية في تجربة النزلاء

21
0

عندما يتبنى مزودو الخدمات الفندقية في جميع أنحاء العالم مزايا التحول الرقمي ، فإن السؤال الذي يطرح نفسه هو : ماذا تقدم الفنادق الذكية لنزلائها ؟ بدءاً من الغرف ذات الأنظمة الأوتوماتيكية إلى التفاعلات القائمة على الموقع الجغرافي، ومشاركة المعلومات على الجوال ، والتخصيص العالي للتطبيقات و الخدمات ، و غيرها بهدف توفير خدمة عملاء ممتازة. هل هذا ممكن؟ و هل إفريقيا مستعدة لمفهوم “الفندق الرقمي”؟

الفنادق الرقمية في أفريقيا تغني تجربة النزلاء
الفنادق الرقمية في أفريقيا تغني تجربة النزلاء

لنتخيل هذا السيناريو: تلاحظ عاملة فندق أن مكيف الهواء لا يعمل أثناء خدمة إحدى غرف النزلاء. يتم تسجيل الخلل فورًا على جهاز محمول ويتم رفع إشعار عمل ، وتتلقى مصلحة الصيانة على الفور تنبيهًا فترسل شخصًا لإصلاح الخلل. وفي الوقت نفسه ، تلتقط خدمات الموقع الجغرافي أن الضيف في طريقه إلى الغرفة عائداً من حمام السباحة. يتم الاتصال بالضيف على الفور للحصول على مشروب مجاني في المقهى، بينما يتم إصلاح مكيف الهواء. عند الانتهاء من المشروب ، يكون النادل قد تلقى تنبيهًا بأنه قد تم حل المشكلة فينصح الضيف بأنه يستطيع العودة إلى غرفته. أمر جيد جدا أن يكون هذا ممكناً؟ لنفكر في الأمر مرة اخرى.

أطلقت EOH Infor Services مؤخرًا مجموعة حلول Infor Hospitality للسوق الإفريقية ، حيث عقدت فعاليات في كيب تاون وجوهانسبرج. في جوهانسبرج ، افتتح ماك دياز الفعاليات بالقول إنه لكي تكون الشركات ناجحة، من الضروري أن تربط الأشخاص بما هو مهم بالنسبة لهم. “العملاء الحديثون لا ينظرون إلى المنتج فقط ، فهم يفكرون في القيمة الإجمالية المقترحة : ما هي القيمة التي تقدمها؟ وكيف ستكون تجربتي؟”

أكد أدريان روسوو ، مدير المبيعات بشركة EOH Infor Services ، الشريك الرئيسي لشركة Infor في أفريقيا (يعمل كشريك ذهبي) أن توقعات العملاء تتغير؛ وسوف تستمر في التغيير بوتيرة سريعة. “ما الذي يتطلبه الأمر لتحويل عطلة إلى مغامرة؟ يتطلب الأمر حلولاً للضيافة توفر التغيير وتقدم حلولاً للعملاء لم يعرفوا حتى أنهم يحتاجون إليها. ” و يضيف روسوو أن Infor Hospitality سيتم طرحها في جميع أنحاء إفريقيا من خلال نهج مقاربة بناءة و فاعلة.

وفقًا لوولفغانغ إمبيرجير نائب رئيسInfor Hospitality  في أوروبا و إفريقيا، فإن السوق المحلي مليء بفرص التحول الرقمي. “هناك رغبة كبيرة في السوق المحلي للحصول على بديل مبتكر من منظور التكنولوجيا وخدمة العملاء.”

من خلال وظائف متعددة المناطق، ووظائف متعددة اللغات ، ووظائف المحمول القوية ، تقدم Infor Hospitality أفضل الحلول في مجال الضيافة – حتى في المناطق التي تكثر فيها الأمية المعلوماتية مقارنة باستعمال الأجهزة المحمولة. من أجل تغطية إدارة الممتلكات ، وإدارة الأداء ، وإدارة الإيرادات ، وإدارة الأصول ، وإدارة رأس المال البشري ، وأكثر من ذلك ، سيعزز القطاع تجربة التحول السريع و رضا العملاء. و يضيف إمبيرجير “في مجال الضيافة ، لدينا معلومات حول عملائنا أكثر من أي قطاع آخر. “لقد حان الوقت للانتقال من الضيافة التقليدية إلى التجربة الرقمية ، لصالح نزلائنا”.

و تعتقد رينتيا أوستن ، المدير التنفيذي بشركة EOH Infor Services ، أن الفندق الرقمي سيصبح قريباً حقيقة واقعة في جميع أنحاء القارة. “من الناحية التقليدية ، فإن معدل اعتماد التكنولوجيا في جنوب إفريقيا ليس مرتفعًا – لكن هذا يتغير ، مع استمرار تطور البلد والقارة. إن الهدف هو خلق تجارب استثنائية مع العميل أولاً ، و تساعد Infor Hospitality الشركات على تحقيق ذلك. ” و يوافق مانويل مورانت سامبر ، مدير التواصل في Infor ، على هذا الشعور ، مع إبراز قدرة الخدمة الجديدة على توصيل الضيوف بالأعمال التجارية وأنظمتها الاقتصادية. “من المهم أن نتذكر أن الثقافات والتأثيرات من الأسواق الأخرى تؤثر بشكل كبير على البلدان الأفريقية”. ويختتم قائلاً: “جنوب إفريقيا مختلفة تمامًا عن بقية إفريقيا ، وسيكون هذا اعتبارًا رئيسيًا في استراتيجيتنا”.

(21)

عبد الصمد العمري مدون مستقل، أتبع شغفي و أحب عملي. أعشق التطوير و التحدي. أهتم بالتكنولوجيا و الرياضيات و الشعر و الفلسفة و شتى صنوف المعرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *