الرئيسة نيجيريا فايسبوك تدعم 15 شركة ناشئة في إطار برنامجها لتسريع نمو المقاولات

فايسبوك تدعم 15 شركة ناشئة في إطار برنامجها لتسريع نمو المقاولات

34
0

أعلنت شركة فايسبوك أنها ستقوم بتعاون مع Co-Creation Hub بدعم 15 شركة ناشئة من خلال برنامج تنمية المقاولات NG_Hub FbStart Accelerator الخاص بها. و قالت كيندرا نناشي ، مديرة برنامج فايسبوك لتطوير الشركات الناشئة في لاجوس أن البرنامج يفي بالتزامه بدعم وتمكين الشركات الناشئة المحلية وأصحاب المشاريع القادمة في تحقيق أهداف أعمالهم.

و أكدت نناشي أن برنامج التسريع FbStart هو برنامج مدته ستة أشهر موجّه لأصحاب الأفكار الابتكارية والرؤية الجريئة لإيجاد الحلول بواسطة التكنولوجيا المتقدمة.

فايسبوك تحتضن الشركات الناشئة في نيجيريا
فايسبوك تحتضن الشركات الناشئة في نيجيريا

و أوضحت أيضا أن برنامج التسريع قد وفر للشركات الناشئة الدعم الذي تحتاج إليه لبناء وتحسين المنتجات ذات القيمة وملاءمتها مع الموارد المقدمة من فايسبوك و CcHUB.

وأضافت نناشي أن فايسبوك و CcHub نظما يومًا تجريبيًا وجلسة ترويجية للشركات الناشئة. وقالت إن الجلسة أتاحت للشركات الناشئة الفرصة لعرض حلولها ، بدءًا من التكنولوجيا الزراعية و التقنيات الطبية و وسائل النقل التكنولوجية و الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي.

ووفقًا لها ، يتم تقديم الحلول للمستثمرين والعملاء المحتملين من جميع أنحاء العالم للحصول على تجربة مباشرة في اختبار المنتجات.

وقالت مديرة CcHub  داميلولا تايدي، إن الشراكة بين فايسبوك و Cchub مفيدة للغاية، مضيفة : “لقد عقدنا شراكة مع فايسبوك العام الماضي لأننا كمحتضن للمشاريع ، نتفهم التعقيدات والقضايا التي تواجه الشركات الناشئة في البلاد ، خاصة فيما يتعلق بالتمويل. في هذا العام ، نعتبر إمكانات هذه الشركات الناشئة محدودة ويوفر هذا البرنامج فرصة لتحسينها وتمويلها”.

من بين الشركات الناشئة وحلولها نجد RoadPreppers التي قامت بتصميم Lara.ng، صندوق دردشة لاتجاهات النقل العام في نيجيريا ودول نامية أخرى.

توصلت استوديوهات Quadron إلى تطوير QVES ، وهو عبارة عن حلول تدريبية في الواقع الافتراضي على السلامة يُعد موظفي المؤسسات لحالات الطوارئ من خلال استخدام تجارب تدريب افتراضية غامرة.

و نجد أيضا Gricd Agroservices ، الذي يعد منتجه ، GRICD Frij ، عبارة عن جهاز للتخزين الفعال للقاحات والدم والمنتجات الصحية و الزراعية الأخرى بأسعار معقولة و في المتناول.

هناك كذلك Vetsark ، منصة على شبكة الإنترنت تستخدم بيانات الإبلاغ عن المرض للتنبؤ ومنع وإدارة تفشي الأمراض ، لصالح المزارعين أصحاب الثروة الحيوانية والأطباء البيطريين والصحة العامة.

الشركات الناشئة الأخرى هي DeepQuest AI و Project Move و Up NEPA و Treplabs و Plantheus و Cycles و Insyt و SayPeace و Chiniki Guard و Team Kanji و Smart Electricity.

(34)

عبد الصمد العماري مدون مستقل، أتبع شغفي و أحب عملي. أعشق التطوير و التحدي. أهتم بالتكنولوجيا و الرياضيات و الشعر و الفلسفة و شتى صنوف المعرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *