الرئيسة جنوب إفريقيا شركة جنوب افريقية تطلق تطبيق Guardian لمكافحة الفيروسات على الموبايل

شركة جنوب افريقية تطلق تطبيق Guardian لمكافحة الفيروسات على الموبايل

19
0

أطلقت شركة RND Labs التي تتخذ من جنوب إفريقيا مقراً لها ، برنامج ‘Guardian’ الذي يهدف إلى حماية مستخدمي الهاتف المحمول المحليين من المحتالين عن بعد على الهواتف المحمولة.

وصف مطورو الشركة البرنامج بأنه “تطبيق مكافحة الفيروسات القابلة للبث على الشبكلت” ؛ و يتميز التطبيق بالقدرة على مسح التطبيقات الضارة والإبلاغ عنها واكتشافها وإزالتها و التي تم إعدادها عن قصد لاستنفاد وقت اتصال المستخدم وبياناته، مما جعل التطبيق يحقق مئات التحميلات و التثبيتات على متجر Google Play.

تطبيق جنوب افريقي لمكافحة الفيروسات القابلة للبث على الشبكات
تطبيق جنوب افريقي لمكافحة الفيروسات القابلة للبث على الشبكات

وقال لورنس سيبريني ، مدير مختبرات RND: “نأمل أن يظهر تطبيق Guardian كأفضل تطبيق Android تم تطويره محليًا ويهدف إلى حماية مستخدمي الأجهزة المحمولة من البرامج الضارة التي تم تنزيلها عن غير قصد. إن زمن الاتصال الفعلي هو عملة حقيقية اليوم ، و تؤدي سرقته إلى تأثير مادي سلبي حقيقي على ملايين الأشخاص”.

تتوفر خدمة Guardian مجانًا لفترة محدودة غير محددة على متجر Google Play لأول 1000 مستخدم. و سيتم بدأ تحصيل الرسوم قريبًا بمبلغ  9.99 راند شهريًا (حوالي 0.7 دولار) مع إتاحة فترة تجريبة من 30 يومًا الأولى مجانًا.

يؤكد سيبيريني: “هذا هو التطبيق الوحيد الذي تم تطويره محليًا لمكافحة البرامج الضارة والذي يخطر المستخدم بالتهديدات المحتملة في الوقت الفعلي مع توفير أسرع طريقة لتحييدها”. ويضيف أن Guardian متاح لمستخدمي جميع شبكات المحمول في جنوب إفريقيا.

و يختم كلامه قائلا : “إن التحدي المتزايد المتمثل في تنزيل البرامج الضارة والفدية عن غير قصد من متاجر التطبيقات من قِبل مستخدمي الهواتف الجوالة يتطلب استجابات فعالة من صناع المحتوى والتطبيقات المحمولة المحلية. نعتقد أن Guardian هو مثال رائع على ما يمكن تحقيقه من خلال موهبة التنمية المحلية في مواجهة التهديدات الافتراضية “. تعتبر RND Labs  دعامة مفصلية لتطوير المحتوى والتطبيقات المحمولة لدى شركة  Rate ‘n Date Mobile. و تستقر هذه الأخيرة في جوهانسبرغ كما تتواجد في كيب تاون و هي كذلك عضو منذ فترة طويلة في جمعية مقدمي خدمات التطبيقات اللاسلكية في جنوب إفريقيا (WASPA) التي هي هيئة صناعة ذاتية التنظيم معترف بها.

(19)

عبد الصمد العمري مدون مستقل، أتبع شغفي و أحب عملي. أعشق التطوير و التحدي. أهتم بالتكنولوجيا و الرياضيات و الشعر و الفلسفة و شتى صنوف المعرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *