الرئيسة الأخبار تطبيق غلوفو يسرّع انتشاره في افريقيا

تطبيق غلوفو يسرّع انتشاره في افريقيا

21
0

بعد الإطلاق الناجح في المغرب وكينيا وساحل العاج ، تسعى غلوفو الشركة الإسبانية المتخصصة في التوصيل و التسليم ، التي تم إنشاؤها في عام 2015 ، افتتاح خدماتها في غانا ونيجيريا بحلول نهاية العام.

و أعلنت الشركة المسؤولة عن التطبيق المتخصص في التوصيل في السادس من مايو عن دفعة جديدة من التمويلات بقيمة 150 مليون يورو من صناديق الاستثمار Lakestar و Drake و Idinvest Partners و Korelya Capital.  و يعد هذا هو التمويل الأكبر على الإطلاق الذي حققته الشركة منذ إنشائها في عام 2015. ” تتمثل الفكرة في الاستثمار من خلال هذه العملية في توسع غلوفو في إفريقيا” ، كما يقول تانيا كوينتيرو ، المدير التنفيذي لشركة غلوفو في ساحل العاج ، حيث أطلقت الشركة الإسبانية أنشطتها الشهر الماضي.

بدأت غلوفو غزوها للسوق الأفريقية في نهاية عام 2018
بدأت غلوفو غزوها للسوق الأفريقية في نهاية عام 2018

و بدأت غلوفو غزوها للسوق الأفريقية في نهاية عام 2018 من المغرب ، حيث يمكن الولوج إلى التطبيق في الدار البيضاء والرباط ومراكش. و منذ يناير 2019 ، أصبح التطبيق متاحا أيضا في نيروبي. و تتبع غلوفو في القارة ، كما هو الحال في أي مكان آخر في العالم ،استراتيجية هجومية للتنمية. فخلال عام 2018 ، كانت تطلق الشركة خدماتها في مدينة جديدة كل أربعة أيام في المعدل.

توصيل مشتريات من السوبر ماركت في أبيدجان

قالت تانيا كوينتيرو المسؤولة المحلية في كوت ديفوار: “نحن مهتمون بكل من غرب إفريقيا وشرق إفريقيا ، والعديد من الدول هي في طور الإنتظار”. إن هدف الشركة واضح تماما : “نريد أن تكون المدينة صفراء، أي بلون الدراجات النارية الخاصة بغلوفو” تضيف المسؤولة من أبيدجان.

أعلنت الشركة بالفعل عن خطط للافتتاح في غانا ونيجيريا بحلول نهاية العام. في غياب المنافسين المباشرين ، ترفض حاليًا الإفصاح عن أرقام النمو وعدد المستخدمين في القارة.

مثلها مثل أوبر الأمريكية، غلوفو هي تطبيق لربط العلاقات. يستطيع مستخدموها طلب أي منتج وتسليمه وإرساله مثل الوجبات ، المشتريات ، باقات الزهور ، إلخ، ولكن أيضا المفاتيح في حالة نسيانها أو الوثائق في المكتب ، في أقل من ساعة. ، و أكدت تانيا كوينتيرو “في كوت ديفوار يلاقي توصيل مشتريات السوبرماركت نجاحًا باهرا” و ذلك في ظل وجود عروض خاصة لشهر رمضان وبتكلفة تسليم 500 فرنك أفريقي دون أدنى حد للشراء.

شريك برجر كينج وتاكوس دي ليون في المغرب

يستخدم التطبيق أكثر من مائة موظف في أفريقيا ، وأكثر من ألف موظف في العالم ، و 5000 عامل توصيل. و لتوسيع حصتها في السوق ، تضاعف الشركة الناشئة الإسبانية من شركائها الموردين المحليين وسلاسل البيع بالتجزئة الرئيسية وسلاسل الوجبات السريعة. في المغرب ، تعد غلوفو شريكًا لـبرجر كينج وتاكوس دي ليون. و في كينيا، تعتبر  شريكاً لمجموعة Simbisa  التي تضم العديد من العلامات التجارية (Pizza Inn ، Chicken Inn ، Galito’s ، Creamy Inn و Stop & Shop & Bakers Inn).

تقول تانيا كوينتيرو: “في إفريقيا ، ترتبط التحديات الرئيسية التي نواجهها باتصال الإنترنت ، والتي تتطلب في بعض الأحيان إحياء الخدمة والعنونة”. لا يظهر عنوان التسليم دائمًا على خريطة Google. يمكن للمستخدمين تحديد موقع أنفسهم على خريطة التطبيق أو استخدام خدمة العملاء للقيام بذلك ، إذا لزم الأمر. ولتعزيز تقنيتها والتكيف مع هذه الأسواق الجديدة ، تخطط الشركة ، التي يقع مقرها المركزي في برشلونة ، لتوظيف 300 مطور جديد.

إن تطبيق التوصيل و التسليم غلوفو متاح في أكثر من مائة مدينة وأكثر من عشرين دولة في العالم. و لديها أكثر من مليون مستخدم و 5600 شريك.

(21)

عبد الصمد العمري مدون مستقل، أتبع شغفي و أحب عملي. أعشق التطوير و التحدي. أهتم بالتكنولوجيا و الرياضيات و الشعر و الفلسفة و شتى صنوف المعرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *