الرئيسة المغرب روبي يحدث ثورة في تطبيقات سيارات الأجرة

روبي يحدث ثورة في تطبيقات سيارات الأجرة

32
0

تم إطلاق تطبيق روبي في شهر ديسمبر الماضي في مراكش و في فبراير 2019 في الدار البيضاء، ويشغّل التطبيق الجديد المخصص فقط لسيارات الأجرة الصغيرة والكبيرة بالفعل أكثر من 1200 سائق في المدينتين و يضم حوالي 10000 حساب عميل نشط.

يشغّل تطبيق روبي حوالي 1200 سائق تاكسي
يشغّل تطبيق روبي حوالي 1200 سائق تاكسي

يعتمد نموذج روبي استراتيجيته الخاصة : حيث لا توجد عمولات على الرحلات التي يؤديها سائق التاكسي، ولكن هناك اشتراك شهري مقابل 490 درهم لاستخدام منصة الحجز ،  مع احترام متطلبات النظافة الصارمة و السلامة و لكن يشترط عليه أيضا ألا يقلّ أي شخص ثان على متن السيارة خلال الرحلة. يفخر التطبيق بكونه الوحيد الذي يعمل بإصرار على الامتثال للقانون.

يقول يان بلاي ، مؤسس روبي : “إن روبي هو التطبيق الوحيد الذي تم ترخيصه في مراكش. كما أنه في الدار البيضاء ، سنحصل على الترخيص قريبًا “. وفقًا لجدوله الزمني ، يتوقع روبي أن ينتشر خلال هذا الربع الثاني في جهتي الرباط سلا القنيطرة وطنجة تطوان الحسيمة ، في جهة فاس مكناس خلال الربع الثالث ، ثم آسفي الصويرة و أكادير خلال الربع الرابع من السنة الجارية

(32)

عبد الصمد العمري مدون مستقل، أتبع شغفي و أحب عملي. أعشق التطوير و التحدي. أهتم بالتكنولوجيا و الرياضيات و الشعر و الفلسفة و شتى صنوف المعرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *