الرئيسة الأخبار ليكويد تيليكوم تعزز الأمن الرقمي في شرق افريقيا بخدمة Azure من مايكروسوفت

ليكويد تيليكوم تعزز الأمن الرقمي في شرق افريقيا بخدمة Azure من مايكروسوفت

25
0

أطلقت شركة الاتصالات ليكويد تيليكوم التي تتخذ من كينيا مقراً لها ، خدمة سحابية من مايكروسوفت في شرق إفريقيا ستعمل على تشديد الأمن الرقمي لقواعد البيانات الحساسة في شرق القارة الإفريقية.

ستمنح الخدمة التي تحمل اسم Azure Stack بلدانًا خاصة في شرق إفريقيا إمكانية الوصول إلى سحابة مايكروسوفت داخل المنطقة، دون الحاجة إلى زيارة أي من مراكز بيانات مايكروسوفت العامة البالغ عددها 54 مركزًا والتي تقع خارج المنطقة.

سيتمكن جميع مستخدمي Azure Stack من الوصول إلى بروتوكولات الأمان المتوفرة على منصات مايكروسوفت السحابية أثناء الاحتفاظ ببياناتهم محليًا. ستخلق هذه العملية وسيلة سلسة وأسرع لتحميل البيانات ، حيث ستكون في كل قاعدة للبيانات سعة تقدر بالتيرابايت.

فقدت كينيا أكثر من 21 مليار شيلينغ بسبب جرائم الإنترنت
فقدت كينيا أكثر من 21 مليار شيلينغ بسبب جرائم الإنترنت

أصبحت الخدمة الجديدة متاحة ابتداء من 17 مايو 2019 في شرق إفريقيا. سيتم استضافتها في العقد السحابية الخاصة في كينيا وتنزانيا مما سيجعل من السهل إعادة إنتاج قواعد البيانات بشكل موثوق.

قال وينستون ريتسون ، رئيس مجموعة الخدمات السحابية لمجموعة ليكويد تيليكوم، إن Azure Stacks الجديدة في نيروبي ودار السلام ستؤثر على سرعات نقل البيانات التي تقل عن 20 جزءا من الألف من الثانية لجميع المستخدمين داخل شرق إفريقيا.

بالنظر إلى أن Azure Stack يوفر مستوى عالٍ من الأمن السيبراني ، فمن الآمن أن نقول إن الخدمة جاءت في الوقت المناسب إلى منطقة شرق إفريقيا.

إن أمن البيانات في شرق إفريقيا في مرحلة سيئة. فكينيا ، على سبيل المثال ، فقدت أكثر من 21 مليار شيلينغ (حوالي 200 مليون دولار) بسبب جرائم الإنترنت. من المتوقع أن ترتفع الخسائر في كينيا أكثر مع تهديدات الإنترنت الجديدة ، بما في ذلك الهجمات على أدوات إدارة تكنولوجيا المعلومات المدمجة في ويندوز ، وملفات بوور شيل ، والملفات التنفيذية لويندوز سكريبتينغ.

(25)

عبد الصمد العمري مدون مستقل، أتبع شغفي و أحب عملي. أعشق التطوير و التحدي. أهتم بالتكنولوجيا و الرياضيات و الشعر و الفلسفة و شتى صنوف المعرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *