الرئيسة الأخبار نوبيا رايد، أول سيارة كهربائية في كينيا أصبحت جاهزة للإنطلاق

نوبيا رايد، أول سيارة كهربائية في كينيا أصبحت جاهزة للإنطلاق

23
0

تهيمن على عالم السيارات تلك التي تعمل بالبنزين والتي تنتج الكثير من انبعاثات الكربون. و بالتالي تؤدي إلى التلوث في الغلاف الجوي. ومع ذلك، فإن تطور السيارات الكهربائية يعتبر وسيلة فعالة لتعزيز الطاقة النظيفة. و بدأت السيارات الكهربائية تأخذ موقعا فاعلا في السوق في أوروبا وأمريكا وآسيا وحتى أفريقيا.

سيارة نوبيا رايد الكهربائية في كينيا
سيارة نوبيا رايد الكهربائية في كينيا

بدأت أوغندا مشروع السيارة الكهربائية كيرا (Kiira Electric Vehicle) في عام 2018 ثم أجرت اختبارًا لاحقًا للسيارة في فبراير 2019. و أعلنت شركة فولكس فاجن عن نواياها بإطلاق خدمات السيارات الكهربائية في رواندا في أبريل 2019. كما عقدت حكومة ولاية كروس رايفر في نيجيريا شراكة مع شركة سلوفاكية في يونيو عام 2019 لإطلاق مصنع للسيارات الكهربائية. و انضمت كينيا أيضًا إلى الدول الإفريقية المذكورة سابقًا لتنفيذ مشروع سيارة كهربائية في عام 2018 ، بدعم من إيكورانت.

إيكورانت هي شركة فنلندية تقدم خدمات تأجير و مشاركة السيارات الكهربائية. وقد عرضت أول سيارة كهربائية لها و تحمل اسم نوبيا رايد (Nopia Ride) في غشت 2018. و تعدّ نوبيا رايد أول خدمة للتنقل الكهربائي بالكامل في كينيا وأول سيارة كهربائية عبر الطلب تبدأ الاشتغال في شرق إفريقيا. وقامت إيكورانت كذلك بإطلاق محطات شحن السيارات الكهربائية في كينيا لتوفير الاستخدام الفعال لهذه المركبات.

سيارة نوبيا رايد الكهربائية دفعة قوية للطاقة النظيفة
سيارة نوبيا رايد الكهربائية دفعة قوية للطاقة النظيفة

فقد أطلقت بالفعل محطة ثالثة للشحن الكهربائي للسيارات في 27 مايو 2019. و انضمت المحطة الجديدة الواقعة في مركز TRM التجاري في نيروبي إلى محطتي الشحن الأخريين في تو رايفرز مول و ذا هوب كارين. و في أثناء تدشين محطة الشحن الجديدة، قام جها سوجانين، مؤسس إيكورانت و رئيسها التنفيذي، بإعطاء الانطلاقة لعشر سيارات جديدة، و بالتالي أعلن عن انتهاء المرحلة التجريبية لنوبيا رايد.

(23)

عبد الصمد العمري مدون مستقل، أتبع شغفي و أحب عملي. أعشق التطوير و التحدي. أهتم بالتكنولوجيا و الرياضيات و الشعر و الفلسفة و شتى صنوف المعرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *