الرئيسة إفريقيا القمة الإفريقية للأمن السيبراني تنعقد في الجزائر العاصمة

القمة الإفريقية للأمن السيبراني تنعقد في الجزائر العاصمة

31
0

عادت القمة الإفريقية للأمن السيبراني، الحدث الرائد لأمن الفضاء الإلكتروني في الجزائر، في نسختها السابعة، لتجمع بين مختلف صناع القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات (DSI & RSSI) للشركات الجزائرية والإفريقية في جميع القطاعات، بالإضافة إلى الناشرين و المصنعين من الشركات العالمية الرائدة في مجال حلول الأمن السيبراني.

القمة الإفريقية للأمن السيبراني
القمة الإفريقية للأمن السيبراني

تنعقد القمة في الفترة من 10 إلى 11 يونيو 2019 في المركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” ، تحت شعار “من أجل إفريقيا رقمية آمنة” حسب بيان من المنظمين. يتوقع حضور أكثر من 400 مشارك و 40 مؤتمراً وطاولة مستديرة وورش عمل و 800 اجتماع B2B و 50 خبيراً وطنياً ودولياً، حسب أحد المشاركين.

تنطلق النسخة السابعة من القمة بعد عام كامل من يوم إصدار القانون 18-07 الصادر في 10 يونيو 2018 المتعلق بحماية الأشخاص الطبيعيين في معالجة البيانات الشخصية، من أجل تسليط الضوء على الالتزامات القانونية والتنظيمية والتقنية للمؤسسات الخاصة والعامة والحكومية وتقييم تجربة المؤسسات في تنفيذها.

يعاين المشاركون والضيوف خلال المؤتمر الافتتاحي في 10 يونيو 2019 عرضا حول حماية البيانات يقدمه هيرفي إيفونلاه ، المدير المسؤول في فرنسا و شمال افريقيا لدى الشركة الرائدة عالمياً Veritas Technologies LLC.

و تناقش العديد من الموضوعات خلال هذه القمة ، مثل “الاتجاهات الناشئة في الأمن” و “حماية البيانات الشخصية” و  “الإنسان من أجل أمن سيبراني فعّال” و “الرقمنة والثقة” و “الحوسبة السحابية وأمن البيانات” و “رهانات وجود فضاء سيبيراني ​​مستقرّ وموثوق به” و “أولويات الأمن الرقمي للشركات” و “الحسابات المميزة، هدف مفضّل للمتسللين ” و “إدارة الثغرات الأمنية ” و “بنية الهجوم المستهدف”.

(31)

عبد الصمد العمري مدون مستقل، أتبع شغفي و أحب عملي. أعشق التطوير و التحدي. أهتم بالتكنولوجيا و الرياضيات و الشعر و الفلسفة و شتى صنوف المعرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *