الرئيسة إفريقيا كريم تضيف خدمات التنقل عبر الدراجات من خلال شراء سياكل

كريم تضيف خدمات التنقل عبر الدراجات من خلال شراء سياكل

35
0

استحوذت شركة كريم ، وهي إحدى الشركات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (منطقة مينا)، على سياكل (Cyacle) لتقديم خدمات التنقل الجزئي. و تسعى كريم بذلك إلى توفير وسائل نقل بديلة وتحسين خدمات التنقل في هذه المنطقة.

أطلقت شركة كريم خدماتها للتنقل عبر الدراجات
أطلقت شركة كريم خدماتها للتنقل عبر الدراجات

تتطور صناعة التنقل الجزئي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشكل تدريجي. و تعتبر سياكل واحدة من أشهر الخدمات الأوتوماتيكية لمشاركة الدراجات في المنطقة. فقد تم إطلاق المحطات الخاصة بهذه الخدمة في عام 2014، وتعمل لمدة 24 ساعة يوميًا عبر تطبيق جوال. يتم إصدار كلمات مرور للأعضاء للوصول إلى نظام الإرساء لضمان أمان مستخدمي التطبيق.

وفي معرض حديثه عن عملية الاستحواذ، قال أحد المؤسسين، ماغنوس أولسون، أنهم يسعون إلى زيادة توافر الدراجات وتوسيع الطرق الحالية من أجل تحسين خدمات التنقل الجزئي في المنطقة. سيكون تطبيق الدراجات الخاص بكريم متاحًا لمستخدمي IOS و Android للتنزيل؛ كما سيتم استيعابها قريبًا في تطبيق Careem. و تكون الدراجات مخصصة بشكل رئيسي للرحلات القصيرة ، من وإلى محطات الحافلات والتدريبات والأنشطة الترفيهية العائلية.

كانت كريم قد أطلقت في ديسمبر 2018 خدمة مشاركة الحافلات في مصر، والتي أطلق عليها اسم “Careem BUS” كما تتوفر خدمة الحافلات في المملكة العربية السعودية.

و يدل الحصول على خدمة سياكل للدراجات على أن الشركة ملتزمة بالاستفادة من مزايا التكنولوجيا لحل مشكلات النقل وخلق المزيد من فرص العمل من خلال توفير وسائل نقل أكثر أمانًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

(35)

عبد الصمد العمري مدون مستقل، أتبع شغفي و أحب عملي. أعشق التطوير و التحدي. أهتم بالتكنولوجيا و الرياضيات و الشعر و الفلسفة و شتى صنوف المعرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *