الرئيسة الأخبار التكنولوجيا الافريقية تحت الأضواء في قمة لندن الرابعة

التكنولوجيا الافريقية تحت الأضواء في قمة لندن الرابعة

27
0

تستقطب شركات التكنولوجيا الافريقية الاهتمام في العاصمة البريطانية هذا الأسبوع كما أنها تفتح تداولاتها في بورصة لندن.

يفتتح مؤتمر قمة إفريقيا للتكنولوجيا و رواد الصناعة من جميع أنحاء القارة التداول في بورصة لندن من أجل الاحتفال بالقمة السنوية الرابعة التي تنعقد في لندن.

تستقطب شركات التكنولوجيا الافريقية الاهتمام في العاصمة البريطانية
تستقطب شركات التكنولوجيا الافريقية الاهتمام في العاصمة البريطانية

تنعقد القمة ، التي تمثل حلقة من أسبوع لندن للتكنولوجيا، بحضور 300 من قادة التكنولوجيا الأفارقة والمستثمرين والشركات و الفاعلين الرئيسيين لدفع عجلة الاستثمار والأعمال إلى الأمام، مع دعم الجيل القادم من المبتكرين الأفارقة الذين يشاركون في الحدث. يحظى مؤتمر القمة بدعم من شركات رائدة مثل فايسبوك و ييغو موتو و ذا باوباب نيتوورك و فاوندرز فاكتوري أفريكا.

و صرّح أندرو فاسنيدج ، مؤسس قمة أفريقيا للتكنولوجيا قائلا : “يسعدنا أن نكون في بورصة لندن للاحتفال ببداية مؤتمر إفريقيا للتكنولوجيا في لندن و افتتاح السوق بحضور رواد الصناعة من جميع أنحاء القارة. إن التكنولوجيا الإفريقية تنمو بسرعة، و الاستثمار يزداد بسرعة، والآن يحدث التعويم في فترة زمنية قصيرة للغاية. نحن متحمسون للمستقبل، الذي سيشهد المزيد من شركات التكنولوجيا الأفريقية المدرجة، إضافة إلى التوسع عالميا وإعادة الاستثمار في الجيل القادم من المبتكرين الأفارقة ”

أما تومي دايفيس، أحد مؤسسي شبكة  لاغوس أنجيل نيتوورك و رئيس شبكة أفريكان بيزنيس أنجيل فصرّح بقوله :”في النصف الأول من عام 2019، وبصرف النظر عن الاكتتاب العام لجوميا الذي حظي بشهرة واسعة، فقد شهدنا جولات استثمارية رائعة عبر جميع القطاعات الممكنة للتكنولوجيا من التكنولوجيا المالية و التكنولوجيا الزراعية إلى الطاقة الشمسية. حسب اعتقادنا، ارتفعت الشركات الناشئة الأفريقية من 760 مليون دولار إلى 1.2 مليار دولار العام الماضي. هذا يعني أنه يمكننا توقع معايير أعلى و فحوصات أكبر ومزيد من العناية الواجبة أثناء تقدمنا​​”.

بعد افتتاح السوق ، انتقل المندوبون إلى القمة التي غطت مجموعة من الموضوعات بما في ذلك خدمات المحمول المالية و الاستثمار و البلوكتشاين و الرقمنة و المدفوعات و الإقراض و فرص التنقل و كذلك التكنولوجيا من أجل الخير والمرأة من خلال المائدة المستديرة للتكنولوجيا. تقدم قمة افريقيا للتكنولوجيا للمؤتمرين نظرة ثاقبة إضافة للتواصل مع فعاليات النظام الاقتصادي الأفريقي للتكنولوجيا على مستوى العالم، مع إعطاء موعد في قمة كيغالي للتكنولوجيا الرائدة في رواندا خلال الفترة من 4 إلى 6 فبراير 2020.

(27)

عبد الصمد العماري مدون مستقل، أتبع شغفي و أحب عملي. أعشق التطوير و التحدي. أهتم بالتكنولوجيا و الرياضيات و الشعر و الفلسفة و شتى صنوف المعرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *