الرئيسة إفريقيا أول منصة إفريقية على الإنترنت للنساء المقاولات في المجال الزراعي

أول منصة إفريقية على الإنترنت للنساء المقاولات في المجال الزراعي

31
0

تم إطلاق VALUE4HERConnect ، أول منصة إفريقية على الإنترنت للنساء المقاولات في المجال الزراعي من نيروبي. و تساعد المنصة سيدات الأعمال في الزراعة على تكوين مجتمع افتراضي وتبادل معارفهن مع الأعضاء.

أعلن عن إطلاق الشبكة في أول مؤتمر قاري لـ AWAN-Afrika ومعرض VALUE4HER B2B. إنها جزء من برنامج يقوده المركز التقني للتعاون الزراعي والريفي (CTA) لدعم المرأة في القطاع الزراعي.

تساعد المنصة سيدات الأعمال في الزراعة على تكوين مجتمع افتراضي
تساعد المنصة سيدات الأعمال في الزراعة على تكوين مجتمع افتراضي

قال سابديو ديدو باشونا ، كبير منسقي البرنامج المرتبط بالأعمال التجارية الزراعية في CTA إن مشاركة المرأة في المقاولات الزراعية غالباً ما تقتصر على الإنتاج المنخفض الربح.

و يضيف: “رغم أن النساء هن لاعبات رئيسيات في الزراعة ، إلا أنهن يواجهن تحديات في نهاية المطاف في إدارة الأعمال. من خلال VALUE4HERConnect ، يمكنهن الوصول إلى المشترين و للمعلومات حول الأسواق والتحليلات وفرص الاستثمار وبناء القدرات، الأمر الذي سيساعدهن في نهاية المطاف على تكوين شراكات استراتيجية نحو الوصول إلى الأسواق العالمية لزيادة الدخل”.

تتضمن المنصة المنتدى النسوي Women2Women Community الذي يسمح للنساء بالتفاعل وتبادل المعلومات التجارية ومعلومات السوق مثل الملفات القطرية والسياسات التجارية ومتطلبات دخول السوق. علاوة على ذلك، على هذه المنصة، يمكن للنساء أيضًا الحصول على معلومات حول فرص التمويل والتدريب.

تم تنظيم مؤتمر  VALUE4HER Women in Agribusiness من طرف الشبكة النسائية الأفريقية للأعمال التجارية الزراعية (AWAN) ومنتدى المرأة الأفريقية للابتكار وريادة الأعمال (AWIEF) تحت شعار: تعزيز إدماج المرأة في الأعمال التجارية الزراعية.

جمع الحدث الذي استمر يومين نساء من 21 دولة أفريقية للمشاركة في دروس تفاعلية في ما يسمى هاكاثون حول بناء و إدارة الأعمال. و يوفر الحدث أيضًا الفرصة لتأمين صفقات تجارية إقليمية وعالمية.

وقالت بياتريس غاكوبا ، المدير التنفيذي لـ AWAN ” لدينا اليوم هذه الفرصة لتسريع التصنيع والتجارة البينية للمنتجات ذات القيمة المضافة”. مؤكدة أن : “الطلب مرتفع و مشجع على الاستثمار”.

و أضافت إيرين أوشم ، المدير التنفيذي لمؤسسة AWIEF: “يسرنا مرة أخرى أن نتشارك مع CTA و AWAN. نعتقد أن VALUE4HERConnect ستحدث الفرق في كيفية نمو النساء وتوسيع نطاق أعمالهن. إذ تعمل المنصة على سد الفجوة في المعلومات والبيانات. فنحن نربط النساء بالفرص الأفريقية للتمويل والأسواق”.

(31)

عبد الصمد العماري مدون مستقل، أتبع شغفي و أحب عملي. أعشق التطوير و التحدي. أهتم بالتكنولوجيا و الرياضيات و الشعر و الفلسفة و شتى صنوف المعرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *