الرئيسة الأخبار “النهوض بافريقيا” موضوعًا لمنتدى الأعمال العالمي في افريقيا لغرفة دبي في نوفمبر 2019

“النهوض بافريقيا” موضوعًا لمنتدى الأعمال العالمي في افريقيا لغرفة دبي في نوفمبر 2019

31
0

سيجمع منتدى GBF Africa في نسخة 2019 قادة الحكومات والشركات في إفريقيا والإمارات العربية المتحدة لاستكشاف سبل التعاون الاقتصادي وتيسير التجارة الثنائية وتدفقات الاستثمار.

تستضيف غرفة دبي للتجارة والصناعة منتدى الأعمال العالمي في إفريقيا
تستضيف غرفة دبي للتجارة والصناعة منتدى الأعمال العالمي في إفريقيا

من بين الموضوعات الرئيسية التي سيتم تناولها في الإصدار الخامس من منتدى الأعمال العالمي في إفريقيا (GBF Africa) الذي ستستضيفه غرفة دبي للتجارة والصناعة (غرفة دبي) هذا العام نجد دور التعاون بين القطاعين العام والخاص والشركات الناشئة في دفع عجلة النمو الاقتصادي. و من المقرر إقامة الحدث يومي 18 و 19 نوفمبر تحت شعار “النهوض بإفريقيا” و سيجمع قادة الحكومات ورجال الأعمال من الإمارات العربية المتحدة و البلدان الإفريقية لاستكشاف سبل التعاون الاقتصادي وتسهيل تدفقات التجارة والاستثمار الثنائية.

ينظم المنتدى تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي و يعدّ جزءًا من سلسلة منتدى الأعمال العالمي لغرفة دبي الذي يركز على الأسواق الناشئة في جميع أنحاء إفريقيا وأمريكا اللاتينية و كومنولث الدول المستقلة. سيركز المنتدى رفيع المستوى بشكل رئيسي على صياغة الاتصالات التي ستمكّن من توسيع نطاقها، واستكشاف كيف يمكن للجهات الفاعلة في القطاعين العام والخاص في إفريقيا والإمارات العربية المتحدة العمل معاً من أجل إقامة شراكات مستدامة.

قال حمد بوعميم ، الرئيس والمدير التنفيذي لغرفة التجارة والصناعة في دبي “يوفر المنتدى فرصة لا تضاهى لصانعي القرار الرئيسيين لاستكشاف فرص الاستثمار في أفريقيا وإقامة شراكات جديدة تمهد الطريق لتحقيق منافع متبادلة ونمو اقتصادي. يسلط شعار هذا العام الضوء على أهمية التنمية المستدامة كمحرك ومحفز للتقدم الاقتصادي والاجتماعي في أفريقيا، في حين أنه يحدد أيضًا نغمة الحوار البناء حول الاتجاهات الرئيسية التي تقود المرحلة المقبلة من النمو في القارة”.

و أضاف بوعميم أن هذا الحدث يدعم أيضًا الإستراتيجية الدولية لغرفة دبي وجهود التوسع المستمرة في إفريقيا، حيث تدير المنظمة حاليًا أربعة مكاتب تمثيلية في إثيوبيا وغانا وموزمبيق وكينيا ، مضيفًا أن المنتدى القادم سيقدم رؤى قيمة حول إمكانات العمل في إفريقيا الواعدة و كذلك الأسواق التي لم يتم استكشافها بالكامل بعد. وأكّد أنه على مر السنين، أنشأت GBF Africa نفسها باعتبارها واحدة من المنصات الرائدة في العالم التي تعزز التعاون بين أفريقيا والإمارات العربية المتحدة ووضع دبي كبوابة عالمية للشركات الأفريقية.

خلال النسخ الأربعة الأخيرة من GBF Africa، استقبل المنتدى 20 رئيس دولة و 95 وزيراً ومسؤولاً حكومياً من القارة الأفريقية ، بالإضافة إلى 6300 من قادة الأعمال والمديرين التنفيذيين وصناع القرار من 65 دولة. و يدعم كلّ من ستاندرد بنك وإنفست أفريكا المنتدى القادم كشركاء في الحدث.

(31)

عبد الصمد العماري مدون مستقل، أتبع شغفي و أحب عملي. أعشق التطوير و التحدي. أهتم بالتكنولوجيا و الرياضيات و الشعر و الفلسفة و شتى صنوف المعرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *