الرئيسة الأخبار معرض تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات ينعقد بالعاصمة لاغوس

معرض تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات ينعقد بالعاصمة لاغوس

19
0

انعقدت الدورة الخامسة لمعرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات السلكية واللاسلكية (ICTEL) يومي 16 و 17 يوليوز 2019 في مركز لاندمارك بولاية لاغوس النيجيرية. و نظمت غرفة التجارة والصناعة في لاغوس (LCC) الحدث الذي استمر يومين لتمكين المشاركين والحضور من معرفة أحدث التطورات التكنولوجية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في نيجيريا.

حضر معرض لاغوس أكثر من 2000 مشارك وأكثر من 500 عارض
حضر معرض لاغوس أكثر من 2000 مشارك وأكثر من 500 عارض

حضر معرض ICTEL لسنة 2019 أكثر من 2000 مشارك وأكثر من 500 عارض من العلامات التجارية القادمة والمعترف بها في جميع أنحاء أفريقيا. في اليوم الأول، افتتحت السيدة موني أودوه، مديرة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بوزارة الاتصالات، الحدث رسميًا، وألقى باباتوندي بول رويسي، رئيس غرفة التجارة في لاجوس كلمة افتتاحية. كما حضر الحجي إسماعيل أديديغبا ممثلاً لنائب رئيس لجنة الاتصالات النيجيرية، البروفيسور عمر دانباتا.

وكان من بين المتحدثين ضيوف آخرون يمثلون مؤسسات Ubenwa و Intelia و IBM وLagos Business School و Tony Elumelu Foundation على سبيل المثال لا الحصر. لقد كانت فرصة ممتازة للمبتكرين والشركات الناشئة والمستثمرين والأكاديميين وصناع القرار والمهنيين ورجال الأعمال والمتحمسين لولوج المجال و الانضمام إلى هذه الشبكة.

خلال الملتقى، كشفت شركة Afrione – أحد مصنعي الهواتف الذكية في نيجيريا، عن أدوات الصوت الخاصة بالاستوديو والتي يطلق عليها “Afrione Beats”. وكان الحدث البارز الآخر في هذا الملتقى هو مسابقة للشركات الناشئة التي لديها مشاريع تعمل على التكنولوجيا لتأمين الاستثمارات. فازت شركة Edupoint بالمسابقة، وهي منصة تعليمية إلكترونية للدروس عبر الإنترنت حول مواضيع مختلفة. تلقى الجائزة النقدية أوسكار أوبيورا، الرئيس التنفيذي والمؤسس المساهم في الشركة.

انطلق معرض ICTEL EXPO في عام 2015 كملتقى تجاري منظم ومعرض لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. موضوع حدث هذا العام كان هو “الثورة الصناعية الرابعة ؛ القصة النيجيرية “، و كان بمثابة لفت للأنظار إلى أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في الصناعة الأفريقية.

(19)

عبد الصمد العمري مدون مستقل، أتبع شغفي و أحب عملي. أعشق التطوير و التحدي. أهتم بالتكنولوجيا و الرياضيات و الشعر و الفلسفة و شتى صنوف المعرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *