الرئيسة الجزائر هيتش لتطبيقات السيارات تفتتح خدماتها في الجزائر

هيتش لتطبيقات السيارات تفتتح خدماتها في الجزائر

36
0

حطّت الشركة الناشئة للنقل الخاص هيتش (Heetch)، والتي أصبحت على مر السنين منصة للنقل والسيارات (VTC) ، رحالها في الجزائر. فبعد تخصيصها 38 مليون دولار في أوائل مايو 2019 لتسريع نموّها في أوروبا وأفريقيا الناطقة بالفرنسية وبعد أن بدأت أنشطتها في المغرب في أوائل عام 2018، تعمل هيتش على توسيع وجودها في المنطقة.

اختارت شركة Heetch الجزائر من خلال إطلاق خدمة هيتش الجزائر
اختارت شركة Heetch الجزائر من خلال إطلاق خدمة هيتش الجزائر

باعتبارها الوجهة الثانية في المنطقة المغاربية، اختارت شركة Heetch الجزائر من خلال إطلاق خدمة هيتش الجزائر. كما يوضح تيدي بيلرين، الرئيس المؤسس للشركة: “إن البلدان المغاربية والافريقية الناطقة بالفرنسية تمثل فرصًا رائعة لهيتش. في المدن سريعة النمو والبنية التحتية المحدودة للنقل العام، لدينا الفرصة للمساعدة في تحسين حركة سكان المدن. نظرًا لأننا شركة أوروبية، فإننا نختار دائمًا الشراكة مع رائد أعمال محلي لإنشاء شركة محلية قادرة على فهم السوق والثقافة والقضايا المحلية بشكل أفضل “.

بدا أمرًا بديهيًا اختيار السوق الجزائري نظرًا لأهمّيته وتطوّره واستعداده بفضل الفاعلين المحليين الذين هيّأوا السوق جيدًا بالفعل لمثل هذا المنتوج. ولا يمكن للجزائريين إلا أن يفرحوا عند وصول فاعلين جدد، فمن خلال تطوير السوق سيحسنون ظروف النقل لديهم. سوف ينافس هذا التطبيق بالفعل تطبيقات مماثلة موجودة على الأراضي الوطنية.

يتم تطبيق إستراتيجية التوسع عبر إفريقيا من الجزائر بفضل الاتفاقية التي تم إبرامها وفقًا لقاعدة 49-51 التي تحكم الاستثمار الأجنبي في الجزائر مع لاعب قوي في ريادة الأعمال الرقمية في هذه الحالة نسيم لوناس المعروف بتجربته الكبيرة في مجال الاتصالات وكل ما يتعلق بتكنولوجيا المعلومات والاتصال.

نسيم لوناس شريك هيتش الجزائر معروف بتجربته الكبيرة في مجال الاتصالات
نسيم لوناس شريك هيتش الجزائر معروف بتجربته الكبيرة في مجال الاتصالات

بالإضافة إلى العناصر الكلاسيكية المتوقعة على الأقل من تطبيق النقل (الأمان، كثافة العرض، زمن انتظار منخفض، جودة الدعم وخدمة العملاء)، تبرز Heetch من خلال تقديم عنصرين جديدين في السوق الجزائري :

– موثوقية التطبيق الذي تمتلكه الشركة والذي طوّره أكثر من مائة مهندس.

– علاقة الثقة والود مع السائقين. في الواقع، كما هو الحال في جميع البلدان التي توجد فيها الشركة، فإن السائق هو جوهر إستراتيجية الشركة، التي لها علاقة ثقة قائمة على الشفافية والتفاهم.

سيتلقى جميع سائقي هيتش التدريب عند التسجيل في كيفية استخدام التطبيق والمهارات اللازمة للحفاظ على علاقة جيدة مع الركاب.

سيحظى جميع هؤلاء السائقين بمقابلة فعليةٍ من قِبل فرق هيتش التي ستعمل على التحقق من صحة جميع وثائق القيادة الإلزامية وجودة المركبات التي ينبغي أن تكون في حالة جيدة ويجب ألا يتجاوز عمرها ثمانية أعوام.

هذه هي العوامل الرئيسية التي تراهن عليها هيتش كلاعب رئيسي في السوق الجزائري. هذا هو التحدي الذي سيواجهه فريق جزائري 100٪ مقيم في الجزائر والذي سيساهم في خلق وظائف في قطاع يكون فيه الطلب أكثر فأكثر أهمية.

للاحتفال ببدء الاشتغال في الجزائر، اقترح هيتش على الجزائريين التنقل مجانا يومي 23 و 24 يوليو. بالإضافة إلى ذلك، لن تخصم الشركة أي عمولة من شركائها السائقين حتى نهاية سبتمبر من العام الحالي.

بعد الجزائر ، سوف تحطّ هيتش رحالها بحلول نهاية الصيف في الكاميرون ثم في البلدان الأفريقية الأخرى بحلول نهاية العام، مما سيتيح لها تعزيز قيادتها في أفريقيا الفرنكوفونية.

(36)

عبد الصمد العماري مدون مستقل، أتبع شغفي و أحب عملي. أعشق التطوير و التحدي. أهتم بالتكنولوجيا و الرياضيات و الشعر و الفلسفة و شتى صنوف المعرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *