الرئيسة إفريقيا جوسويل موسامباغاني، شاب كونغولي، أخصائي للأمن السيبراني في مايكروسوفت

جوسويل موسامباغاني، شاب كونغولي، أخصائي للأمن السيبراني في مايكروسوفت

29
0

سيكون أحد المتحدثين في “مؤتمر تأثير الجالية الكونغولية في الشتات، وإطلاق العنان لإمكانات الجالية” الذي سيعقد في نيويورك في 21 سبتمبر. شارك في تأسيس القمة الكونغوليان لوكوجو كاسومو وجيم إن. نجوكوي.

يعمل جوسويل موسامباغاني منذ أغسطس 2018 مهندس برامج في قسم الأمن السيبراني في Microsoft
يعمل جوسويل موسامباغاني منذ أغسطس 2018 مهندس برامج في قسم الأمن السيبراني في Microsoft

يتمثل دور قمة تأثير المغتربين الكونغوليين هذه في تحديد التدابير العملية التي يمكن أن يتخذها المغتربون في الشتات لتقوية رصيد الجالية البشري والمادي، ويكون لها تأثير في جمهورية الكونغو الديمقراطية. ستجمع القمة بين المهنيين من أصل كونغولي، وكذلك المهتمين بجمهورية الكونغو الديمقراطية، لإنشاء شبكات والتعلم من القادة الذين لديهم تأثير في البلاد في مجالات تخصصهم.

أخصائي الأمن السيبراني

يعمل جوسويل موسامباغاني منذ أغسطس 2018 مهندس برامج في قسم الأمن السيبراني في Microsoft، حيث يقوم بتطوير حلول لحماية أصول الشركات وبيانات العملاء.

رفقة فريقه، يضمن أن جميع المعلومات والخدمات محمية وآمنة ويمكن الوصول إليها. تحقيقًا لهذه الغاية، يدمج الهيكل الفني المستخدم في هذا الأمان الحوسبة السحابية ومنع فقدان البيانات والتعافي من الأزمات والتكنولوجيات الناشئة. يبتكر جوسويل موسامباغاني حلولًا لمشاكل تسرب البيانات وضعف التوافق واستهلاك الموارد.

يحمل جوسويل موسامباغاني شهادة مزدوجة في الرياضيات وعلوم الكمبيوتر، وتخرج في عام 2018 من كلية مورهاوس في أتلانتا، جورجيا. لقد اختار مورهاوس جزئيًا لأن المجندين في هذه الجامعة ذهبوا إلى غوما لمقابلة الطلاب المحتملين ولأن هذه هي المدرسة التي اختارها مارتن لوثر كينج جونيور. مورهاوس هي أيضًا كلية معروفة بانتساب الطلاب السود تاريخياً إليها.

التدريب في وادي السيليكون

وصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2014، وعلى الرغم من أنه يجيد خمس لغات، الفرنسية والأربع لغات الوطنية في جمهورية الكونغو الديمقراطية، فقد تعلم جوسويل موسامباغاني التحدث باللغة الإنجليزية في ستة أشهر. مع اقترابه من صيفه الأول كطالب، بدأ في التقدم للحصول على التدريب في وادي السيليكون والتي من شأنها أن تجعله أقرب إلى قطاع التكنولوجيا. تلقت استجابة إيجابية من كود 2040، وهي منظمة تقنية غير ربحية تمولها غوغل وواحد من البرامج القليلة التي تقبل المتقدمين في السنة الأولى. كود 2040 هو برنامج صيفي ومسرع مهني مكثف يتكون من سلسلة من المؤتمرات مع المؤسسين والمديرين التنفيذيين ورؤساء المشاريع وكبار المهندسين لبناء مهارات الريادة والقيادة والتكنولوجيا.

ضمن هذا البرنامج ، شارك جوسويل موسامباغاني في ورش عمل حول ريادة الأعمال والمواضيع التكنولوجية (المحمول ، الويب ، التصميم ، البرمجة).

تم أول تدريب داخلي له في صيف عام 2015 في Jawbone، وهي شركة أمريكية لتكنولوجيا المستهلك والملابس في سان فرانسيسكو ، كاليفورنيا. لقد كان أحد الأشخاص القلائل في الشركة ، والشخص الوحيد في طابقه والطالبة الوحيدة.

ثم قام بالتدرب داخل فريق هندسة التطبيق Slack في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، لمدة ستة أشهر، حيث طور الأدوات الرئيسية مثلAll Unreads  و Hide Join Pref وغيرها. “All Unreads” هي ميزة تتيح للمستخدمين متابعة الرسائل الفائتة وتحسين خبرتهم بشكل كبير وتقليل الرسائل الفائتة بأكثر من 40٪.

التزام بمبادرات مايكروسوفت من أجل أفريقيا

وكان أيضًا باحثًا في المعلوماتية الحيوية في معهد هوارد هيوز الطبي، حيث ابتكر خوارزميات بيانات لتحديد وتصنيف مكونات النظام البيولوجي، مثل تسلسل الحمض النووي والبروتين، باستخدام C++ (لغة برمجة مترجمة تسمح بالبرمجة ضمن نماذج متعددة) وبايثون (لغة برمجة مترجمة ، متعددة النماذج ومتعددة المنصات).

في Microsoft ، فاز فريق جوسويل موسامباغاني بجائزة CSO50 2019، وهي جائزة تكرّم المؤسسات على نظام السلامة ليها وقيمتها التجارية المتميزة. بالإضافة إلى ذلك ، يعد جوسويل موسامباغاني عضوًا في المجلس الاستشاري لـ Microsoft Aspire Experience، وهو عبارة عن برنامج تطوير مدته عامان يهدف إلى تمكين أكثر من 4000 من الطلاب المعينين من تنمية أعمالهم التجارية وتسريع تأثيرهم ومشاركتهم في مجتمع ديناميكي. وباعتباره أصغر عضو في مجلس الإدارة، فإنه يقدم منظورًا جديدًا دقيقًا لمراجعة وتقييم البرنامج. ويشارك أيضًا في شبكة الموظفين الأفارقة لدى Microsoft، مما يساعد على توسيع مبادرات Microsoft في إفريقيا.

خارج Microsoft ، يعتبر جوسويل موسامباغاني مؤسسًا مساهمًا ورئيسًا لشركة Kwafrika Travel Ltd، وهي شركة سياحية مقرها في غوما، مقاطعة كيفو الشمالية بجمهورية الكونغو الديمقراطية. في يونيو 2019، سمحت Kwafrika لـ 10 سائحين من جميع أنحاء العالم بزيارة مواقع في جمهورية الكونغو الديمقراطية، بما في ذلك بركان نيراجونجو والفجاج الجبلية ومدينة غوما ومدن في البلدان المجاورة.

(29)

عبد الصمد العماري مدون مستقل، أتبع شغفي و أحب عملي. أعشق التطوير و التحدي. أهتم بالتكنولوجيا و الرياضيات و الشعر و الفلسفة و شتى صنوف المعرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *