الرئيسة الأخبار رائدة أعمال غينية تبتكر علامة تجارية افريقية خالصة للهواتف الذكية

رائدة أعمال غينية تبتكر علامة تجارية افريقية خالصة للهواتف الذكية

33
0

كونفابو “Kunfabo” (تكون على اتصال في لغة المالينكي المحلّية)، حسب تعبير مؤسِّستها فاطمة دياوارا، هو بديل جديد من أجل كلّ أولئك الذين لا يستطيعون دفع أسعار مرتفعة مقابل التكنولوجيا. ويتمثل الهدف الرئيسي منه في تعزيز التضمين الرقمي. وستقدم العلامة التجارية، التي يُنتظر إطلاقها هذا العام، الهواتف الذكية والساعات الذكية بأسعار معقولة.

كونفابو علامة تجارية تحقق هدفًا اجتماعيًا من خلال توفير منتج غير مكلف وفعال
كونفابو علامة تجارية تحقق هدفًا اجتماعيًا من خلال توفير منتج غير مكلف وفعال

سيتألف هاتف كونفابو من تطبيقات “إفريقية بحتة” ومثبتة مسبقًا ومصمّمة لتلبية الاحتياجات المحلية، بما في ذلك تطبيقات تحديد الموقع الجغرافي للمراكز الصحية والمستشفيات والصيدليات وتطبيقات الوصفات الأفريقية بهدف إعادة إحياء فن الطبخ الأفريقي وأيضًا تطبيق موسيقي لإلقاء الضوء على الفنانين المحليين.

ستُزوّد الهواتف الذكية بنظام تشغيل أندرويد 8.1، مع تغطية لشبكة G4. سيكون لديه شاشة 5.72 بوصة، تنسيق 18/9 ، ذاكرة عشوائية 2 جيغابايت وذاكرة تخزين 16 جيغابايت.

بتصميمه الوظيفي المميّز، سيحصل الهاتف الذكي كونفابو على بطاقة ذاكرة خارجية SD بسعة 64 جيغابايت كحد أقصى وستكون الذاكرة الداخلية بين 8 إلى 15 جيجابايت، وستكون الكاميرا 5 ميغابيكسل وكاميرا مزدوجة خلفية 8 ميغابيكسل وبطارية 3 آلاف مللي أمبير.

ستُباع الساعات الذكية بدءًا من 49 دولارًا أمريكيًا ، بينما ستُباع الهواتف الذكية بدءًا من 99 دولارًا أمريكيًا.

يتمثل الهدف طويل الأمد لفاطمة دياوارا مع شركة كونفابو في إنشاء علامة تجارية صنعت في إفريقيا 100٪، إضافة إلى فتح مصنع للتجميع في الميدان من أجل توفير معدّات “أفريقية” خالصة.

درست فاطمة دياوارا القانون في كوناكري، قبل الانتقال إلى إسبانيا في سن 23 عامًا. تلقت هناك تدريبًا في المحاسبة لمدة عامين. ثم عملت في شركة إسبانية للطيران منخفض التكلفة تسمى “Vueling Airlines” ثم لشركة للبيع بالجملة، وبعدها استقالت من وظيفتها لتصبح رائدة أعمال. لقد قررت إطلاق علامة كونفابو التي سيكون أحد منتجاتها الرائدة طراز F99 بتطبيقات أفريقية بحتة.

بالنسبة لمُؤسِّستها، تعتبر كونفابو علامة تجارية تحقق هدفًا اجتماعيًا من خلال توفير منتج غير مكلف وفعال تُحدّد أسعار منتجاته وفقًا لتكلفة معيشة المستخدمين في البلدان التي سيتم توزيعها فيها.

خصائص الهاتف الذكي كونفابو (المصدر: كونفابو)

مجموعة الشرائح (شيبسيت):  MTK6739

معالج:  1.4 جيغاهرتز رباعي النواة

الذاكرة العشوائية: 2 جيغابايت + 16 جيغابايت لذاكرة التخزين الداخلية

ذاكرة خارجية مايكرو SD بسعة 64 جيغابايت

بطاقة SIM مزدوجة، وضع الاستعداد المزدوج

850 / 900/1800 / 1900 GSM ميغاهرتز

WCDMA 850/2100 ميغاهرتز أو WCDMA 850 / 1900 ميغاهيرتز

FDD Band1 / 3/7/8/20

دعم الشبكات: الجيل الثالث والجيل الرابع

شاشة: 5.72 بوصة HD 2.5D

دقة: 1440 * 720 بكسل

نظام: أندرويد 8.1

كاميرا: أمامية: 5.0 ميغابيكسيل. خلفية: 8.0  ميغابيكسيل 0.3 + ميغابيكسيل

دعم الشبكات: GPS / Wifi / Bluetooth / WAP / GPRS

دعم بصمات الأصابع

أنظمة الاستشعار: مستشعر الثقالة ومستشعر الضوء ومستشعر القرب

البطارية: 3000 مللي أمبيرساعة.

(33)

عبد الصمد العماري مدون مستقل، أتبع شغفي و أحب عملي. أعشق التطوير و التحدي. أهتم بالتكنولوجيا و الرياضيات و الشعر و الفلسفة و شتى صنوف المعرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *