الرئيسة الأخبار موريشيوس تطلق حلاًّ جديدًا للدفع بواسطة المحمول يُعتقد أنه الأول في جزر المحيط الهندي

موريشيوس تطلق حلاًّ جديدًا للدفع بواسطة المحمول يُعتقد أنه الأول في جزر المحيط الهندي

17
0

أعلن رئيس وزراء جمهورية موريشيوس، برافيند كومار جونغناوث، أن بلاده أطلقت حلاً للدفع عبر الهاتف المحمول يُزعم أنه الأول في دول جزر المحيط الهندي. وتمت عملية الإطلاق في العاصمة بورت لويس.

يُطلق على حل الدفع بواسطة الهاتف المحمول اسم Mauritius Telecom’s my.t money، والذي توفره شركة PCCW Global ، المزود الرئيسي للاتصالات في هونغ كونغ. يعتمد حلّ الدفع على مفهوم tap-and-go، وهو حلّ من حلول الموبايل التي أثبتت جدواها في هونغ كونغ.

ساعدت PCCW Global في إطلاق الدّفع المحمول my.t money
ساعدت PCCW Global في إطلاق الدّفع المحمول my.t money

يهدف حلّ الدفع بواسطة المحمول إلى القضاء على الفجوة الرقمية عن طريق تسهيل عمليات الدفع وغيرها من خلال منصة رقمية. إنه يوفر تجربة رقمية غنية لا تستطيع خدمات الدفع التقليدية توفيرها. يمكن أن تدمج المنصة الجوانب الرئيسية للمجتمع غير النقدي، مثل التعليم والتجارة والتمويل والمواصلات ومبادرات الرعاية الاجتماعية الحكومية.

علاوة على ذلك ، فإن الحلّ قادر على الوصول إلى السكان الذين لا يملكون حسابات بنكية حتى يتمكنوا من الوصول إلى الخدمات المالية والتطبيقات التي تعمل على الهواتف القديمة والحديثة على حد سواء.

وتحدث شيري سينغ، الرئيس التنفيذي لشركة موريشيوس تيليكوم، عن رؤية الشركة لإطلاق حلّ الدفع عبر الهاتف المحمول الجديد: “من حيث الرؤية والطموح، بالنسبة لموريشيوس تيليكوم هذا ليس مجرد إطلاق خدمة أخرى. نحن عازمون على إحداث ثورة في صناعة المدفوعات بشكل إيجابي. يسعى my.t money إلى جعل الدفع سريعًا وبسيطًا وممتعًا. لقد قام 200000 عميل بالتسجيل وإطلاق التجربة بالفعل، ولدينا بالفعل 1000 تاجر وأكثر من 200 شريك”.

وقد ساعدت PCCW Global في إطلاق my.t money والذي شارك أيضًا في تطوير حلّ الأموال عبر الهاتف المحمول. كانت المساعدة أثناء عملية التطوير هي التأكد من أن الخدمة تعمل بسلاسة وكفاءة.

يعتمد حل my.t money mobile على الاستضافة المحلية لبيانات العملاء الحساسة. من ناحية أخرى، يمكن أن تكون تطبيقات الجوال ومحرك الدفع محلّية أو يتم توفيرها دوليًا.

في معرض تعليقه على إطلاق حل الدّفع بواسطة المحمول، قال المدير التنفيذي لشركة PCCW Global، مارك هالبفينجر: “عندما تقترن بشبكة عالمية عالية السرعة وقوية وآمنة، تجعلنا تجربة التكنولوجيا المالية في هونغ كونغ في وضع مثالي للعمل مع مقدمي خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في طرح حلول الدفع المتطورة للهاتف المحمول في أي مكان في العالم. من المثير التفكير في كل الاحتمالات والفرص الجديدة التي يمكن أن تقدمها هذه الخدمة لعالم متصل”.

(17)

عبد الصمد العماري مدون مستقل، أتبع شغفي و أحب عملي. أعشق التطوير و التحدي. أهتم بالتكنولوجيا و الرياضيات و الشعر و الفلسفة و شتى صنوف المعرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *