الرئيسة إفريقيا علي بابا وبنك زينيث ومجموعة دالبيرغ وآخرون في مبادرة لإطلاق منصة النمو الافريقية

علي بابا وبنك زينيث ومجموعة دالبيرغ وآخرون في مبادرة لإطلاق منصة النمو الافريقية

56
0

تجتمع كلّ من مجموعة علي بابا (Alibaba Group) ومجموعة دالبيرغ (Dalberg) وأ.ت كيرني (A. T. Kearney) ومجموعة التجارة والتصدير (Export Trading Group) والمنظمة الأمريكية المتّحدة للتنمية (United Development Foundation) وبنك زينيث (Zenith) لتشكيل مبادرة المنتدى الاقتصادي العالمي. وسيستفيدون من هذه المبادرة لإطلاق برنامج منصة النمو في إفريقيا (Africa Growth Platform).

يهدف هذا البرنامج إلى تهيئة بيئة مواتية للشركات الناشئة في إفريقيا لتنمو وتنافس في الأسواق الدولية. وتسعى المنصة إلى تحقيق ذلك من خلال تأمين التزامات الحكومات بتنفيذ الإصلاحات السياسية التي من شأنها تعزيز نمو الأعمال التجارية، وبناء مجتمع من المستثمرين، وخلق مجتمع مستدام من الشركات الناشئة التي من شأنها تعزيز التعاون.

برنامج منصة النمو في إفريقيا
منصة النمو الإفريقية لتحقيق النمو الشامل والمستقبل المشترك

ستكون منصة النمو في إفريقيا محور التركيز الرئيسي للمنتدى الاقتصادي العالمي حول إفريقيا 2019. يهدف البرنامج المقرر عقده في الفترة من الرابع إلى السادس من سبتمبر 2019 في مدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا إلى تأمين الالتزامات وإشراك الحكومات والشركات والمستثمرين وأصحاب المصلحة الآخرين.

يسعى المنتدى إلى الربط بين 1000 من القادة الإقليميين والعالميين من الفاعلين في الحكومات وقطاع الأعمال والمجتمع المدني والمجالات الأكاديمية للحياة، وذلك تحت عنوان ” تحقيق النمو الشامل والمستقبل المشترك في إطار الثورة الصناعية الرابعة”. ويهدف إلى استكشاف الحلول التي ستساعد إفريقيا في تحقيق النجاح مع الاستفادة من التكنولوجيا. سيعالج المنتدى القضايا التي تحد من المهارات والتعليم واقتصاد المحيطات والتأثير الاقتصادي للخطابات العدمية والتجارة الحرة والتجارة الإلكترونية.

 سيشارك في رئاسة المنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2019 الخاص بأفريقيا كلّ من:

إلين أغلر، المدير التنفيذي لصندوق FUND THE END في الولايات المتحدة الأمريكية؛

جيريمي فارار، مدير ويلكوم تروست في المملكة المتحدة؛

أرانشا غونزاليس لايا، المدير التنفيذي لمركز التجارة الدولية (ITC) في جنيف؛

أندريه هوفمان ، نائب رئيس شركة روش في سويسرا؛

أليكس ليو، الشريك الإداري ورئيس مجلس الإدارة في A. T. Kearney، الولايات المتحدة الأمريكية؛

جيم أوفيا، رئيس مجلس إدارة بنك زينيث في نيجيريا؛

سيفو بيتيانا، رئيس مجلس إدارة AngloGold Ashanti في جنوب إفريقيا.

(56)

عبد الصمد العماري مدون مستقل، أتبع شغفي و أحب عملي. أعشق التطوير و التحدي. أهتم بالتكنولوجيا و الرياضيات و الشعر و الفلسفة و شتى صنوف المعرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *