الرئيسة الأخبار مبادرة من ماستركارد لتوفير 3 ملايين فرصة عمل في غانا بحلول 2030

مبادرة من ماستركارد لتوفير 3 ملايين فرصة عمل في غانا بحلول 2030

20
0

أعلنت مؤسسة ماستركارد، التي تأسست في عام 2006 من قبل شركة الخدمات المالية العالمية ماستركارد، عن إطلاق مبادرة جديدة من المقرر أن تبدأ في غانا وتهدف إلى تمكين ثلاثة ملايين شاب من الوصول إلى العمل الكريم والمُرضي بحلول عام 2030.

مبادرة Young Africa Works من ماستركارد لدعم فرص العمل
مبادرة Young Africa Works من ماستركارد لدعم فرص العمل

يهدف البرنامج المسمى Young Africa Works إلى دعم رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة وقطاعات النمو الرئيسية التي تؤدي إلى زيادة الإنتاجية وخلق الوظائف وفرص العمل. تقول الشركة إن المبادرة تتماشى مع خطة الحكومة “أجندة للوظائف: خلق الرخاء وتكافؤ الفرص للجميع”، بالإضافة إلى التزام غانا بوضع البلاد كمركز عالمي لريادة الأعمال والتكنولوجيا.

استطلع القائمون على Young Africa Works في غانا آراء الحكومة والقطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية والشباب مجتمعين من أجل تصميم المبادرة. وفقًا لمؤسسة ماستركارد، كان هناك استثمار مبدئي قدره 200 مليون دولار والتزام مدته خمس سنوات لبناء شبكة من رجال الأعمال ومجتمع مبتكر رقميًا للشباب.

يقول ريتا روي، رئيس مؤسسة ماستركارد ومديرها التنفيذي: “لقد استمعنا إلى تطلعات الشباب في غانا وهم مبدعون ومرنون ومصممون على المساهمة في الرفاهية الاقتصادية والاجتماعية لبلدهم. يعمل برنامج Young Africa Works على الأجندة الاقتصادية وقوة الدفع في البلاد من أجل التغيير الذي سيؤدي إلى تحسين سبل المعيشة والازدهار”.

ستركز مبادرة Young Africa Works في غانا على ثلاث أولويات، من بينها:

  • دعم نمو المؤسسات المملوكة للنساء من خلال خدمات تطوير الأعمال، والوصول إلى التمويل، والوصول إلى الأسواق.
  • تمكين الشباب من اكتساب المهارات التي تحتاجها الشركات في قطاعات الاقتصاد المتنامية وتعزيز جودة التعليم لإعداد الطلاب لعالم الشغل.
  • توسيع نطاق التدريب الرقمي وتعزيز فرص العمل المرتكزة على التكنولوجيا.

(20)

عبد الصمد العماري مدون مستقل، أتبع شغفي و أحب عملي. أعشق التطوير و التحدي. أهتم بالتكنولوجيا و الرياضيات و الشعر و الفلسفة و شتى صنوف المعرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *