الرئيسة عظماء التكنولوجيا الأفارقة عبد الرحمان الشعراوي، مؤسس نظام الدّفع الالكتروني برسومٍ صفر بالمائة

عبد الرحمان الشعراوي، مؤسس نظام الدّفع الالكتروني برسومٍ صفر بالمائة

27
0

ساهم ظهور أنظمة الدفع الإلكتروني والخدمات المصرفية المتاحة من خلال الهواتف المحمولة ومنصات الإنترنت بشكل كبير في زيادة معدل المعاملات التجارية في العالم. أصبح مزودو حلول الدفع الإلكتروني مشهورين في جميع أنحاء العالم مع زيادة استخدام التكنولوجيا والاندماج المالي. واحد من هذه الحلول التكنولوجية الرائدة يسمى Vapulus الذي أسسه عبد الرحمن الشعراوي في عام 2015.

ولد عبد الرحمن الشعراوي في مصر، وتلقى تعليمه في القاهرة وحصل على شهادة جامعية من جامعة واشنطن، حيث درس الرياضيات التطبيقية. حصل أيضًا على درجة الماجستير في التسويق وإدارة التسويق من نفس المؤسسة.

يسعى الشعراوي إلى تشجيع إلغاء رسوم المعاملات للمدفوعات
يسعى الشعراوي إلى تشجيع إلغاء رسوم المعاملات للمدفوعات الإلكترونية

بدأ حياته المهنية كمحلًل لأبحاث السوق في IMC Research Incorporation في عام 1996 ثم انتقل إلى شركة Ipsos للعمل كمدير أبحاث. عمل الشعراوي أيضًا مديرًا أول للأبحاث في شركة Ipsos والمدير الوطني لشركة IMC Research Incorporation ومديرًا مساعدًا في شركة Nielsen.

بعد العمل في عدد من الوظائف لفترة من الوقت، اهتم عبد الرحمان باستخدام التقنيات الحديثة مثل دار المقاصة الآلية (ACH) (هي شبكة إلكترونية للمعاملات المالية في الولايات المتحدة) والمحافظ الإلكترونية و البلوكتشاين لتسهيل معاملات الدفع السّلسة. وأدرك أنها ستتفوق قريبا على المعاملات بالبطاقات وقرر المغامرة في قطاع التكنولوجيا المالية. وقد دفعه ذلك إلى إنشاء نظام قادر على تأهيل المشاريع التجارية دون رسوم على المعاملات.

تتيح بوابة Vapulus للدفع الإلكتروني للمستخدمين بيع خدماتهم واستلام الدفع من أي جزء من العالم. كما تفرض رسومًا على معاملات الدفع الإلكتروني بنسبة 0٪ للمستخدمين على نظامها الأساسي. هذا يجعل Vapulus تقنية الدفع الإلكتروني المجانية الوحيدة. تضم المنصة حاليًا أكثر من 450 تاجرًا من 14 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

حصل الشعراوي على تمويله الأول بقيمة 15000 دولار خلال الأشهر الستة الأولى من إطلاق مشروعه. ومنذ ذلك الحين، حصل على المزيد من التمويلات التي بلغ مجموعها 300000 دولار لتوسيع نطاق النمو. مع Vapulus، يسعى الشعراوي إلى تشجيع إلغاء رسوم المعاملات للمدفوعات عبر الإنترنت وبحلول عام 2020، يخطط لتوسيع أعماله لتشمل دول مجلس التعاون الخليجي.

(27)

عبد الصمد العماري مدون مستقل، أتبع شغفي و أحب عملي. أعشق التطوير و التحدي. أهتم بالتكنولوجيا و الرياضيات و الشعر و الفلسفة و شتى صنوف المعرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *