الرئيسة جنوب إفريقيا راين للاتصالات تعلن إطلاق أول شبكة للجيل الخامس في افريقيا

راين للاتصالات تعلن إطلاق أول شبكة للجيل الخامس في افريقيا

27
0

أعلنت شركة راين، وهي فاعلٌ جنوب افريقي في شبكات الاتصالات، عن تفعيل ما يُعتبر أول شبكة  تجارية 5G في إفريقيا. توفر الشركة شبكة الجيل الخامس 5G لجميع عملائها الحاليين في أجزاء معينة من جوهانسبرغ وتشوان. وقالت راين إن شبكة 5G هذه ستساعد جنوب إفريقيا على الاستفادة من انخفاض تكاليف البيانات والثورة الصناعية الرابعة القادمة (4IR).

أول شبكة تجارية G5 في إفريقيا
أول شبكة تجارية G5 في إفريقيا

في بيان صادر عن خايا دلانغا، كبير مديري التسويق في شركة راين، قال: “تم دعوة العملاء المحدّدين في منطقة تغطية شبكة راين للجيل الخامس ليكونوا أول المستفيدين من هذه الشبكة فائقة السرعة، ومن خدمة إنترنت غير محدودة مقابل 1000 راند فقط شهريًا. ستقوم شركة راين بتسليم جهاز راوتر 5G على أحدث طراز إلى منزل العميل. ليس هناك حاجة إلى التثبيت، فالراوتر ببساطة يتوفر على ميزة “ركّب وشغّل” plug-and-play ، وسيتم توصيله تلقائيًا على الفور. ستتيح سرعة وقدرة شبكة 5G، إلى جانب أحدث تقنيات WiFi 6 في جهاز الراوتر، لمستخدمي راين إمكانية بث فيديو عالي الدقة إلى أجهزة متعددة في وقت واحد”.

وفقًا لراين، ستوفر عروض 5G الأولية توصيلًا لاسلكيًا وسهل التثبيت وسريعًا للشركات والمنازل كبديل عن ADSL و LTE الثابت والألياف. تهدف راين في الأسابيع المقبلة إلى فتح عروضها الجديدة لجميع الشركات الصغيرة والمنازل داخل منطقة تغطية جوهانسبرغ وتشوان. خلال عام 2020، ستمتد منطقة تغطية شبكة راين لتشمل خطوط المترو الرئيسية في جنوب إفريقيا. 

تعمل شركة راين حاليًا على الاستفادة من البنية التحتية لشبكات بيانات 4G الخاصة بها في بناء شبكة 5G في نطاق الطيف الترددي 3600 ميغا هيرتز. سيمكن ذلك من إنشاء شبكة فعالة من حيث التكلفة والحد من العدد الإضافي المطلوب من المواقع، ولكن مع توفير تغطية واسعة. وتدعي راين أن المزود سيكون قادرًا على تقليل تكلفة البيانات لجنوب إفريقيا. وأضاف دلانغا: “إن الوصول إلى النطاق العريض السريع بأسعار معقولة أمر أساسي للبلاد لإنعاش النمو الاقتصادي”.

يعتبر اتصال 5G المتوسط ​​قادرًا على توفير سرعات 10 مرات على الأقل أسرع من شبكات LTE و 4G الحالية. ادعت دلانغا أن الشبكة الجديدة للمزود كانت قادرة على الوصول إلى سرعات تقترب من 700 ميغابت في الثانية. ويعلّق دلانغا قائلًا: “ومع ذلك، في ظل ظروف العالم الواقعي، نتوقع أن نرى 200 ميغابت في الثانية على الأقل للعملاء”.

 تعمل شركة راين حاليًا مع شركة هواوي وجامعة WITS لتطوير مختبر5G للابتكار. ويقول دلانغا عن ذلك: “ستمنح هذه المساحة المثيرة المهندسين الشباب بداية جديدة في تطوير التطبيقات الجديدة والمبتكرة لشركة 5G”.

(27)

عبد الصمد العماري مدون مستقل، أتبع شغفي و أحب عملي. أعشق التطوير و التحدي. أهتم بالتكنولوجيا و الرياضيات و الشعر و الفلسفة و شتى صنوف المعرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *