الرئيسة المغرب إينوي، أوّل مستضيف وموزّع في المغرب لحلول SAP على السّحابة السيادية

إينوي، أوّل مستضيف وموزّع في المغرب لحلول SAP على السّحابة السيادية

30
0

أعلنت شركة إينوي للاتصالات أنّها ستستضيف حلول إدارة الأعمال SAP في مراكز البيانات التابعة لها في المغرب، وستقوم الشركة بتوزيع حلول الأعمال هذه من خلال اتفاقية (الإدارة السحابية للشركاء) SAP Partner Managed Cloud. تغطي هذه الحلول جميع أنشطة المشاريع مثل المحاسبة أو التمويل أو الخدمات اللوجستية أو التسويق أو الموارد البشرية.

بفضل هذه الشراكة، الموقعة الثلاثاء 24 سبتمبر، أصبحت إينوي أول فاعل في المنطقة المغاربية يقدم حلول SAP في السحابة السيادية، وفقًا لبيان للشركة.

يوضح كريم جسوس، المدير التجاري في إينوي قائلًا: “من خلال هذه الاتفاقية الجديدة مع SAP، ترغب إينوي في توفير الحلول المهنية الأكثر تقدمًا للشركات الوطنية من أجل النجاح في عملية التحول الرقمي. بالإضافة إلى ذلك، يتم استضافة 100٪ من بيانات هذه الشركات ومعالجتها في المغرب وفقًا لمعايير الأمان والتوافر والمرونة الموافقة للمعايير الدولية “.

من جهته، أكّد غريغوري ستراسر، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في SAP في منطقة أفريقيا الفرنكوفونية: “يتمثّل هدفنا في SAP في تسريع الوصول إلى التكنولوجيا لأكبر عدد من الأفراد والمؤسسات، ونحن نشهد أيضًا زيادة في الطلب في منطقة إفريقيا الفرنكوفونية، لا سيما في المغرب، والذي ينبغي الاستجابة له على النحو الأمثل. ومع ذلك، فإن الوصول إلى التقنيات الجديدة يعني أيضًا تنشيط الوصول إلى السحابة وتعزيزها، وهو ما يمكننا توفيره بشكل أساسي من خلال منصتنا الرئيسية “S/4HANA.

وأضاف: “ستوفر هذه الشراكة للشركات حلول إدارة المؤسسات المستضافة على الأراضي الوطنية. سيسمح لهم ذلك بالوصول إلى فوائد السحابة دون الحاجة إلى التشكيك في سيادة بياناتهم. من ناحية أخرى، ستعمل إينوي على زيادة استخدام أحدث مراكز البيانات التابعة لها لتوسيع الوصول إلى تطبيقات الإدارة “.

تتيح هذه الشراكة للشركات المغربية الاستفادة من حلول البرمجيات السيادية ذات القيمة المضافة العالية للغاية في شكل اشتراكات شهرية وبدون استثمارات سابقة في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات. وهذا سيمكن الشركات من تنفيذ تحولها الرقمي بطريقة سريعة وآمنة وقابلة للتطوير.

وللتذكير ، كانت إينوي أول فاعل مغربي يطلق عروض السحابة والأمن السيبراني للشركات المغربية في 2018. فقد تم افتتاح مركز البيانات الجديد Rabat Technopolis في يناير 2019، وبذلك وصلت مساحة مراكز إينوي للبيانات إلى 4000 متر مربع، وهو أكبر مركز بيانات في المغرب.

(30)

عبد الصمد العماري مدون مستقل، أتبع شغفي و أحب عملي. أعشق التطوير و التحدي. أهتم بالتكنولوجيا و الرياضيات و الشعر و الفلسفة و شتى صنوف المعرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *