الرئيسة إفريقيا سيمينس تستثمر في مواهب الشباب المبتكرين في افريقيا

سيمينس تستثمر في مواهب الشباب المبتكرين في افريقيا

77
0

تلتزم شركة سيمينس Siemens بدعم وتطوير المبتكرين الشباب الأفارقة. وهي تعتزم توسيع شراكة معرض إيسكوم إيكسبو Eskom Expo لتشمل المدارس في غانا وكينيا وأوغندا وتنزانيا وإثيوبيا، وكذلك تجديد وإعادة تهيئة مختبر الكمبيوتر في كلية سيكوندي الغانية كجزء من برنامج شركة سيمينس المحلي.

احتضن مركز بيرشوود للمؤتمرات في جوهانسبرغ في الفترة من 23 إلى 27 سبتمبر 2019 حضور مئات من العلماء الشباب والمبتكرين المتحمسين والشباب من جميع أنحاء القارة الإفريقية ، والذين يتوقون إلى عرض مشاريعهم العلمية الابتكارية في معرض إيسكوم إيكسبو للعلماء الشباب.

تعد شركة Siemens الرائدة في مجال التكنولوجيا المبتكرة راعياً رئيسياً في هذا الحدث وستمنح أحد الطلاب فرصة لتغيير الحياة ، للانضمام إلى الفائزين السابقين في المعرض في أكاديمية Siemens التقنية في برلين لحضور برنامج تدريبي مدته ثلاث سنوات ونصف، ثم وظيفة مضمونة في شركة سيمينس بعد الانتهاء. كما التزمت الشركة بدعم تطوير المبتكرين الشباب الأفارقة من خلال شراكتها مع مختلف المدارس في مختلف البلدان في القارة.

معرض إيسكوم إيكسبو للعلماء الشباب الأفارقة
معرض إيسكوم إيكسبو للعلماء الشباب الأفارقة

قامت سيمينس برعاية طلاب من كلية سيكوندي للمشاركة في معرض إيسكوم للعلماء الشباب في جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا. سيتم تمويل جميع نفقات سفر اثنين من المتعلمين وأستاذ من المدرسة بالكامل من قبل شركة سيمينس. تشمل هذه الرعاية طلبات التأشيرة والرحلات الجوية والتحويلات إلى السكن المحلي. كما تلقى طالبان إضافيان ومعلم واحد من المدارس في كينيا وأوغندا وتنزانيا وإثيوبيا نفس الرعاية وكذلك فرصة لأفضل الطلاب أداءً للمشاركة في المعرض.

وقال إدموند أتشيمبونج المدير القطري لشركة سيمينس في غانا: “إن معرض Eskom للعلماء الشباب في وضع جيد لتنمية عقول الشباب، والمهتمين. ويسرّنا أن نتيح الفرصة لطلاب كلية سيكوندي وغيرها من المناطق الأفريقية للمشاركة وتمثيل بلدانهم ومدارسهم في هذا الحدث المرموق”.

تماشياً مع هدف الشركة المتمثل في تشجيع الابتكار العلمي لتكنولوجيا الرياضيات والهندسة (STEMI) في غانا ، دخلت Siemens أيضًا في شراكة مع كلية Sekondi College لتشجيع الاهتمام بالتكنولوجيا والابتكار. أدت هذه الشراكة إلى تجديد وإعادة تجهيز مختبر الكمبيوتر بالمؤسسة مع 45 من أحدث أجهزة الكمبيوتر وملحقاتها كجزء من وفاء الشركة بمذكرة التفاهم الموقعة بين كلية سيكوندي وسيمينس في سبتمبر 2017.

ويؤكد إدموند أتشيمبونج أن: “الاستثمار في مستقبل المهندسين الأفارقة الشباب جزء من  استراتيجية شركة سيمينس. لا يمكن لقارتنا أن تزدهر إلا إذا قمنا بتمكين وتطوير مهندسينا الشباب وأولئك الذين يمكنهم إحداث تغيير في أفريقيا، من أجل إفريقيا. هذه فرصة فريدة من نوعها لتعزيز الانفتاح الدولي والثقافي لشركة سيمنز في الوقت الذي ترعى فيه المهارات التي قد تتطلبها سيمينس في المستقبل.

(77)

عبد الصمد العماري مدون مستقل، أتبع شغفي و أحب عملي. أعشق التطوير و التحدي. أهتم بالتكنولوجيا و الرياضيات و الشعر و الفلسفة و شتى صنوف المعرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *